غزة: الحملة الوطنية تطالب جامعة الأزهر بالتراجع عن قرار منع الطلبة دخول قاعات الامتحانات

تابعنا على:   22:06 2019-12-22

أمد/ غزة: استنكرت "الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية" "القرار المجحف" الذي اتخذته إدارة جامعة الأزهر بغزة، والقاضي بمنع ما يزيد عن 5000 آلاف طالب من دخول قاعات الامتحانات بحجة عدم استكمال ما تبقى عليهم من دفع أقساط مالية لليوم الثالث على التوالي.

وأوضحت الحملة الوطنية يوم الأحد، أنه بموجب القرار لن يتمكن اكثر من 5000 آلاف طالب من تقديم امتحاناتهم النهائية للفصل الدراسي الأول والالتحاق بمسيرتهم التعليمية بعدما دفع عدد كبير منهم رسوم الحد الأدنى للتسجيل والبالغة من  6_9 ساعات.

وترى الحملة، أن الحامعة  تهدف من وراء هذا القرار  الضغط على الطلبة بدفع كامل رسوم الفصل الدراسي. 

وأعربت عن رفضها القرار جملة وتفصيلا لأنه سيحرم آلاف الطلبة من حقهم في استكمال تعليمهم نتيجة الواقع الاقتصادي الصعب نتيجة استمرار الاحتلال والحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ 13 عاما، واستمرار أزمة رواتب الموظفين العموميين.

ودعت الحملة إدارة الجامعة بالتراجع الفوري عن هذا القرار الذي سيظلم آلاف  الطلبة من حقهم في التعليم.

وطالبت الحملة الوطنية كافة الأطر الطلابية بالتصدي لهذه الخطوة التي تمثل انتهاكا خطيرا بمستقبل الطلبة وحرمانهم من الالتحاق بالجامعة، داعية كافة مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام للوقوف أمام هذه الانتهاكات المستمرة للحقوق التعليمية‎

وفي هذا السياق وصف إبراهيم الغندور منسق الحملة، قرار جامعة الأزهر بـ "إجراء غير مدروس وتعسفي بحق مستقبل الطلبة وذويهم والمجتمع ككل". مؤكدا  أن القرار سيحرم آلاف الطلبة من استكمال مسيرتهم التعليمية.

اخر الأخبار