نقابة الصحفيين تدين بيان ديوان "آل التميمي" ضد "سيداو" وتؤكد: عمل الصحافة لا علاقة له بالتجاذبات

تابعنا على:   11:43 2019-12-22

أمد/ غزة: أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين صباح يوم الأحد، البيان الذي صدر عن ديوان "آل التميمي"، مؤكدةّ أنّ عمل الصحافة لا علاقة له بالتجاذبات الداخلية أو الخارجية.

وقالت النقابة في بيان لها وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إننا نستغرب البيان الصادر عن المجتمعين في ديوان آل التميمي بالخليل تحت اسم مؤتمر عشائر الخليل حول سيداو، والذي يهدد الصحفيين الفلسطينيين ويطالبهم بالتخلي عن مهنيتهم، ويضع حدوداً لتغطيتهم، في الوقت الذي يواجه الصحفيون الفلسطينيون هجمة شرسة من الاحتلال، ويعملون ليل نهار على إيصال صورة ما يجري في فلسطين إلى العالم،  كما يواجهون من الاحتلال إطلاق النار والاعتداء والاعتقال,

وأوضحت، على ضوء ذلك، فإننا في نقابة الصحفيين الفلسطينيين نؤكد على ما يلي: 

أولاً.. تؤكد نقابة الصحفيين أن عمل الصحافة لا علاقة له بالتجاذبات الداخلية أو الخارجية، وترفض النقابة أن يزج بالإعلام في خضم هذه الصراعات. 

ثانياً.. ترى نقابة الصحافيين أن الإعلام الفلسطيني ليس عنواناً لهذه الازمة، وترفض أن يتم تصدير الأزمة للصحفيين ووسائل الإعلام. 

ثالثاً.. تؤكد النقابة على موقفها بصون حرية الرأي والتعبير التي حفظها القانون الفلسطيني والمعاهدات الدولية.  

رابعاً.. ترفض نقابة الصحفيين أن يفرض على الصحفي الفلسطيني أي أجندة خاصة وتؤكد انحيازه دائما للحقيقة وإلى تبيان كافة وجهات النظر.

خامساً.. تؤكد نقابة الصحفيين أن القانون الفلسطيني هو الفيصل، وأن النقابة تدرس توجهها لجهات إنفاذ القانون للحفاظ على سلامة الصحفيين.

سادساً.. تحمل نقابة الصحفيين الفلسطينيين المسؤولية الكاملة عن أي اعتداء يحصل ضد أي صحفي فلسطيني يقوم بمهمته في تغطية الأحداث للقائمين على الاجتماع. 

سابعاً.. تهيب نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالزملاء الصحفيين، بضرورة الانحياز إلى الحقيقة دائماً، والأداء المهني المعهود فيهم.

اخر الأخبار