السفير عبد الهادي يستقبل الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينيين

تابعنا على:   22:08 2019-12-18

أمد/ دمشق: استقبل السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم الأربعاء، الأمين العام لاتحاد الكتاب والأدباء الفلسطينين الشاعر مراد السوداني، في مقر الدائرة السياسية بالعاصمة السورية دمشق.

وفي بداية اللقاء بحث الجانبان آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وخطورة الإجراءات التي تقوم بها حركة حماس في غزة، التي تتساوق إجراءاتها مع صفقة ترامب والتي بدأتها حماس بقبولها إقامة مستشفى أمريكي في غزة وهذا المستشفى تم نقله من أماكن تواجد المجموعات المسلحة في سوريا و كان يعالج إرهابيي داعش والنصرة .

وأيضاً تطرق الجانبان إلى توجهات الرئيس محمود عباس لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، مشددين على أن القدس خطر أحمر ولا يمكن إجراء انتخابات بدونها.

كما استمع عبد الهادي من مراد السوداني، على خطة الاتحاد في المرحلة المقبلة، مؤكداً عبد الهادي على أن الرئيس عباس يدعم الأدباء والكتاب لانهم حماة الثقافة وحراس الإبداع.

وأشار عبد الهادي إلى أهمية دور الأدباء والمثقفين الفلسطينين للتصدي للرواية الإسرائيلية المزيفة التي تعتبر أرض فلسطين هي أرضهم والتي تحاول تضليل الرأي العام العالمي.

وتابع: دور الكتاب والأدباء لايقل مسؤولية عن الأدوار الاخرى التي تصنع المستقبل الفلسطيني.

والجدير ذكره أن مراد السوداني هو في زيارة لدمشق لحضور احتفالية الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد الكتاب والأدباء العرب في سوريا، حيث ألقى كلمة الوفود في افتتاحية الاحتفالية باليوبيل الذهبي التي جرت بمكتبة الأسد بدمشق.

حيث أكد خلال كلمته على المواقف الثابتة للشعب الفلسطيني وللرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين برفض صفقة القرن والمشاريع المشبوهة لحركة حماس.

اخر الأخبار