دعوات للمقاطعة.. غضب شعبي بغزة رفضاً لقرار شركة جوال رفع الأسعار

تابعنا على:   09:30 2019-12-18

أمد/ غزة: رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة، وأزماته المتلاحقة، تطل علينا شركة جوال مجدداً، وتصدر قراراً جديداً برفع أسعار المكالمات الهاتفية وحزم الإنترنت، دون أي توضيح للأسباب، وهو ما أشعل شبكات التواصل الاجتماعي رفضاً لهذا القرار، مطالبين بضرورة مقاطعة هذه الشركة.

وكتب د. ناصر اليافوي: على حسابه على "الفيس بوك"، " تضامنا ووقوفا مع الحملة ضد شركة جوال الجشعة، وجارتها شركة الردة/ اللا وطنية أعلن عن إيقاف الاتصال والاستقبال حتى س 6 م".

وأضاف: "تسقط شركة جوال واوريدو إلى أن يعلنوا التوبة الوطنية، ويتصالحوا مع الجمهور، وعدم الاستجابة للمشغل الصهيوني".

وكتبت حنين علي عبر صفحتها: "إن شركة جوال واريدو تستغل المواطن ولا نريده، مضيفةً: "اما من يستغل المواطن استغلال بشع بالضرائب ويقمعه ويكمم فمه فهي حكومتنا الموقرة ولا نريده.

وقال الصحفي عبد الحميد عبد العاطي على "الفيس بوك" من حق شركة جوال رفع السعر، ومن حق المواطن المقاطعة، وما يحدث مؤشر على وعي المواطن وبداية فهمه للاقتصاد."

وقال أبو عبد الرحمن النمر" طريقة جديدة للنصب و الاحتيال من #جوال برفع سعر الحزمة الشهرية من 23 الى 30 و الآن 40 ..!"، فيما كتب يحيى حلس :" أسعار حزم #جوال ارتفعت لـ 40 شيكل، ايش في يا جوال! كانت بـ 23 شيكل، رفعوها ل 30 شيكل والان صارت بـ 40 شيكل !!".

ودعا الناشط صالح ساق الله الجماهير في غزة لوقف الاتصالات يوم الثلاثاء، وكتب عبر صفحته: "ندعو جماهير شعبنا في غزة لوقف الاتصالات اليوم الثلاثاء من الساعة الثالثة عصرا حتى الساعة الخامسة، تعبيراً عن رفضنا لقرارات شركات الاتصال رفع أسعار حزم الاتصال وسرقة جيوب أهل غزة.

وأضاف في منشور لاحق نشكر كل أبناء شعبنا الذين استجابوا لمقاطعة شركات الاحتكار شركة جوال وشركة اوريدو، واوقفوا الاتصالات واغلقوا الشرائح، كما نؤكد لكم أننا مستمرون باحتجاجنا على رفع أسعار حزم الاتصال، وندعو كل ابناء شعبنا مقاطعة شحن الرصيد وعدم الاشتراك في الحملة الشهرية التي عرضتها شركة جوال بسعر40 شيكل، قاطع جوال قاطع اوريدو.

وكتب المواطن أشرف جمعة على "الفيس بوك": "تسقط سياسة تشليح المواطن الفقير، تسقط الرأسمالية، تسقط صفقة القرن، يسقط الاعتقال السياسي، تسقط جوال، تسقط الوطنية موبايل، تسقط جوال، تسقط شركة الكهرباء...تسقط الطبيعة وما عليها.

يذكر أن شركة جوال لا تعلن بشكلٍ رسمي عن رفع أسعار الخدمات والعروض المقدمة، ومنها الرفع الأخير في سعر الحزمة الشهرية، لكن بإمكان أي مشترك الاتصال على خدمة العملاء، أو رقم (*236#) للاستفسار عن الخدمة المذكورة، وسيجد أن الشركة رفعت قيمتها بالفعل إلى 40 شيكل، مقابل 600 دقيقة، ومعها 900 دقيقة صلاحيتها 7 أيام فقط، إلى جانب 1200 رسالة و1200ميجابايت إنترنت.

وكانت الحزمة في السابق بسعر 30 شيكل مقابل 1500 دقيقة، وهذا الرفع ليس الأول، منذ مطلع العام الذي شهد تدشين الشركة حملتها تحت اسم "الحزمة الشهرية".

اخر الأخبار