أبو الغيظ يؤكد أهمية أن تلعب الفاو دوراً في دعم الدول التي تمر بنزاعات واضطراب

تابعنا على:   15:37 2019-12-16

أمد/ القاهرة: التقى أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، بشو دونيو المدير العام لمنظمه الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، على هامش أعمال النسخة الثالثة منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأعرب أبو الغيط، عن تقديره لعلاقات العمل الممتازة بين جامعه الدول العربية والفاو، والأنشطة والبرامج التي تنفذها دعماً لدولها الأعضاء.

وأكد على أهمية أن تلعب الفاو دوراً في تدعيم الدول التي تمر بنزاعات واضطراب، لتخفيف الأزمات الانسانية التي تمر بها وتلبية احتياجات شعوبها.

بدوره، أشار دونيو، أن منظمته تسعى بالفعل، لتقديم الدعم الانساني للدول المتأثرة بالنزاعات دعم الصعوبات التي تواجههم في الوصول إلى المتضررين في مواقع النزاع.

وأشار الدونيو، إلى المبادرة الجديدة بعنوان "يدا بيد"، التي أعلنت في سبتمبر الماضي، والتي تسعى إلى التوفيق بين المانحين والمستفيدين بطريقه أكثر استهدافا وتركيزا لمساعده أكثر الناس احتياجا في البلدان النامية، وذلك في سبيل المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشدد على أهمية أن تعمل المنظمتان بشكل تعاوني لمعالجة العديد من التحديات الإقليمية، مثل ندرة المياه، وإدارة الجفاف، وتحقيق الهدف الثاني من اهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، المتمثل في القضاء على الجوع.

اخر الأخبار