المالكي: وفود أوروبية وأممية تبدأ زيارات رسمية بخصوص الانتخابات الفلسطينية

تابعنا على:   12:42 2019-12-16

أمد/ رام الله: أعلن وزير الخارجية في حكومة رام الله د. رياض المالكي ، يوم الاثنين، أن وفودا اوروبية واخرى من الامم المتحدة ستجري زيارات إلى فلسطين اعتبارا من اليوم وحتى العشرين من هذا الشهر، بشأن ملف الانتخابات الفلسطينية.

وقال المالكي في حديث لاذاعة فلسطين  التابعة للسلطة، إن الوفود الأوروبية والأممية التي ستصل فلسطين ستجتمع مع اعضاء القيادة ولجنة الانتخابات المركزية والاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني للوقوف على الاستعدادات وماذا يمكن ان تقوم به الامم المتحدة في هذا السياق.

وأوضح المالكي في ذات الوقت ان الوفود ستقوم بالتواصل المباشر مع الجانب الاسرائيلي من اجل اجراء الانتخابات في مدينة القدس .

في سياق آخر، أكد المالكي أن وزير الخارجية العراقي ورئيس مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته الحالية وجه رسالة واضحة الى وزير خارجية البرازيل لمطالبته بالتراجع عن خطوة بلاده الاخيرة بافتتاح مكتب تجاري في القدس.

وقال المالكي إن التحركات الفلسطينية ستتواصل على مختلف الأصعدة سواء مع دولة البرازيل من خلال سفارتنا هناك مع البرلمان والقوى السياسية والغرفة التجارية البرازيلية العربية لدرء المخاطر واستمرار الضغط من الداخل.

وأشار المالكي إلى أن التبادل التجاري بين البرازيل واسرائيل لا يرتقي الى أي مستوى مقارنة بالتبادل التجاري بين البرازيل والدول العربية.

وبين المالكي أن التنسيق مع الدول العربية والاسلامية سيستمر مع كل الجهات لمحاصرة مثل هذه الخطوة واعادة النظر بها لاحقا، لافتا الى ان نجل الرئيس البرازيلي ادواردو بولسنارو قام بزيارة عدد من الدول العربية قبل زيارة اسرائيل وسيتم متابعة نتائج اللقاءات التي قام بها قبل ان يعود مجددا الى اسرائيل لافتتاح المكتب التجاري من اجل التعرف على التفاصيل والضغوط الممكنة وتحديد كيفية التحرك ضمن هذا الاطار.

اخر الأخبار