وقفات فلسطينية في برلين تزعج كاتب ألماني: "أسبوع بعد أسبوع من الكراهية الخالصة لإسرائيل"!

تابعنا على:   17:25 2019-12-15

أمد/ برلين:  بعد أن  شارك  كل من هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين ولجان فلسطين الديمقراطية ، والبيت الفلسطيني ، إلى وقفة احتجاجية في برلين ، أمام مبنى السّفارة الأميركية ملبية نداء فلسطين ، وعلى بعد أمتار من بوابة برلين التاريخية ، وهتف المشاركون الفلسطينيون لفلسطين ، وناشدوا  العالم بتحمل مسؤولياته ،والضغط  على اسرائيل  لإنهاء احتلالها  ، ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني  ووقف قتله ومحاصرته.

وشن الكاتب الألماني هندريك رودنيك هجوما على تل المظاهرات قائلا:  لماذا لا يوقف أحد أعداء إسرائيل؟ تحت شعار "القدس ملكنا" ، وجدك المتظاهرون عند بوابة براندنبورغ مساء الجمعة. بقيت سلمية - لكنها لم تكن كذلك دائمًا.
و بحسب المقال الذي يحمل عنوان :  أسبوع بعد أسبوع من الكراهية الخالصة لإسرائيل ،تكررت المسيرات في برلين مرارًا وتكرارًا. أيضا يوم الجمعة عندما اجتمعت جمعية الجمعيات الفلسطينية والعربية في برلين. خلفية: بالضبط قبل عامين ، نقل ترامب السفارة الأمريكية إلى القدس. تحت شعار "القدس ملكنا" ، تجمع حوالي 30 متظاهرًا أمام بوابة براندنبورغ. كان العرض التوضيحي سلميًا - على عكس العديد من التجمعات السابقة.
 وبحسب المقال: قبل عامين ، أضاء الفلسطينيون علم إسرائيل ونجمة داود أمام بوابة براندنبورغ. هتفوا بشعارات عدوانية ضد إسرائيل، مضيفا يتم عرض "القدس" التجريبي كل صيف ، بدعم من حركة المقاطعة BDS المعادية للسامية
وأضاف الكاتب الألماني: في مارس / آذار ، منعت السلطات لفترة قصيرة من ظهور راسم عودة ، وهو إرهابي فلسطيني.- بحسب الكاتب.
وتابع: "في" اليوم الفلسطيني "في مايو ، تعرض موسيقي إسرائيلي لهجوم وحشي من قبل المشاركين في التجمع، مؤكدا في سبتمبر ، توقف ظهور مغني الراب المعادين للسامية في الثانية الأخيرة.
وقال الكاتب في مقاله: أكد كاي فيجنر ، رئيس مجلس إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي في برلين ، يوم الخميس على أنه لا ينبغي منح رسائل الكراهية المعادية للسامية مرحلة: "يجب على المحرضين المقربين من المنظمات الإرهابية المعادية للسامية ألا يسيئون استخدام رمز ديمقراطيتنا كخلفية لمطالبهم الخام. فكرة أن الأعلام مع نجمة داود تحترق أمام بوابة براندنبورغ هي فكرة لا تطاق. (...) يجب ألا نقبل أن يتم رش السم المعاد للسامية أمام بوابة براندنبورغ. "

اخر الأخبار