قصة فشل بيع فستان ارتدته الأميرة ديانا للرقص

تابعنا على:   15:08 2019-12-15

أمد/ "فشل بيع فستان الأميرة ديانا"، هكذا عنونت الصحافة البريطانية عن فشل بيع الفستان للأميرة الراحلة في مزاد أقيم الأسبوع الحالي.

وفي التفاصيل، الفستان هو مخملي باللون الأزرق الداكن كانت ترتديه الأميرة الراحلة ديانا عندما رقصت مع الممثل جون ترافولتا خلال حفل عشاء بالبيت الأبيض عام 1985.

الفستان عاري الأكتاف وضيق ويتسع عند الركبتين، وكان من تصميم فيكتور ادلستاين، وهو أحد أشهر فساتين الأميرة الراحلة والذي كان محل حديث الجميع حين ارتدته.

وكان قد عُرض الفستان للبيع في دار مزادات "كيري تيلور" في لندن ضمن عرض بعنوان "شغف الموضة"، وتراوحت تقديرات سعره بين 250 ألفا و300 ألف جنيه إسترليني لكنه أخفق في تحقيق هذا السعر، مما اعتبره الكثير نوعا من الفشل في بيعه.

قالت كيري تيلور، صاحبة المزاد، عن الفستان قبل وقت قصير من عرضه للبيع: "هناك اهتمام كبير في بريطانيا واهتمام كبير أيضا في أمريكا بالطبع لأن هذا هو فستان ديانا الذي لا يُنسى في أمريكا".

وتابعت أن الفستان اشتراه في عام 2013 رجل رومانسي كان يريد إسعاد زوجته مقابل 200 ألف جنيه استرليني، وأكملت: "الفستان ظل محبوسا في خزانة أغلب الوقت منذ ذلك الحين وهما الآن كزوجين يريدان أن يعود مرة أخرى إلى الساحة العامة".

الممثل جون ترافولتا تحدث عن الرقصة التي جمعته مع الأميرة الراحلة وقال في حديثه لموقع (ياهو إنترتينمنت) إنه كان متوترا وهو يراقص ديانا.

وأكمل: "فكرت أنه على العودة لأيام الدراسة لتعلم الرقص في الحفلات لأظهر أن بإمكاني قيادتها في الرقص، لم أكن أدري إلى أن وصلت إلى هناك أنني من المفترض أن أرقص معها".

وبيع ثوبان آخران لديانا كانا معروضين في المزاد ذاته؛ أحدهما مقابل 48 ألف جنيه استرليني رغم أن تقديرات سعره تراوحت بين 20 و30 ألفا، والثاني مقابل 28 ألف جنيه إسترليني وكانت تقديرات سعره تراوحت بين أربعة وستة آلاف جنيه فقط.

كلمات دلالية

اخر الأخبار