بلدية غزة: عملنا على مدار الساعة خلال المنخفض لتلافي أضراره

تابعنا على:   11:02 2019-12-15

أمد/ غزة: أكدت لجنة الطوارئ في بلدية غزة أن طواقمها عملت على مدار الساعة خلال المنخفض الجوي الأخير لتلافي وقوع أي تجمعات للمياه أو أضرار قد تقع نتيجة تجمع المياه في الطرقات والمناطق المنخفضة من المدينة، موضحة أنه تم معالجة التجمعات التي حدثت بأقصى سرعة ممكنة.

وذكرت اللجنة أنه وفور ورود الأنباء عن وقوع المنخفض الجوي عممت على جميع طواقمها بأخذ الاستعدادات اللازمة، وتم جمع النفايات من الشوارع الرئيسة التي تحدث بها سيول لمياه الأمطار، وكذلك تم تفقد المناطق الساخنة ( المنخفضة ) التي تحدث بها تجمعات لمياه الأمطار والـتأكد ن نظافة المصارف استعداداً للمنخفض الجوي، ونشر الإرشادات للمواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأضافت أنها عالجت جميع  تجمعات المياه التي حدثت في بعض المناطق المنخفضة بأقصى سرعة ممكنة، وتم تصريف المياه وتنظيف المصارف التي انسدت بفعل انجراف النفايات من سيول مياه الأمطار للمصارف وبالتي انسدادها .

وأوضحت أن تجمعات مياه الأمطار التي حدثت في شارع الرشيد بالقرب من دوار الميناوي (17 ) وفي تقاطع شارعي عبد القادر الحسيني والثورة، وفي منطقة المنارة، وفي شارع مصطفى حافظ، وبالقرب من مفترق الأمن العام، ومناطق أخرى تم معالجتها في مدة لاتزيد عن الساعة وتم تنظيف المصارف من النفايات التي دخلتها وتصريف المياه .

  وكانت لجنة الطوارئ قد عقدت جلسة تقييمه بعد المنخفض، واتخذت جملة من الإجراءات الوقائية لتلافي حدوث أي تجمعات كبيرة لمياه الأمطار خلال المنخفضات الجوية التي تتعرض لها المدينة، والاستفادة من تجربة عملها خلال المنخفض الجوي .

وأكدت اللجنة خلال الجلسة على تعزيز وإتباع جملة من الإجراءات في أي منخفضات جوية قادمة ومنها: توزيع الفرق الثابتة والمتحركة العاملة في الميدان على المناطق الساخنة (المنخفضة ) التي تتجمع في مياه الأمطار، والـتأكد من نظافة مصارف مياه الأمطار قبل سقوط مياه الأمطار ومتابعة عملها أثناء أثناء هطول الأمطار، وتسريع إيجاد الحلول لشكاوي المواطنين ومعالجتها

وكذلك تشمل الإجراءات، وسرعة معالجة آثار المنخفض بعد سقوط مياه الأمطار، إتباع إجراءات السلامة واستخدام الوسائل الآمنة كلبس الملابس الفسفورية الواقية، وتكثيف توعية الجمهور بالإرشادات وكيفية التعامل مع المنخفضات الجوية .

ودعت لجنة الطوارئ في البلدية المواطنين في لمدينة لضرورة إتباع الإرشادات المعلنة خلال المنخفضات الجوية وعد إلقاء النفايات في الشوارع حتى لاتنجرف مع مياه الأمطار وتؤدي لانسدادها، وعدم فتح أغطية مناهل الصرف الصحي حتى لاتتسبب في طفح المياه العادة في المناطق المنخفضة.

وكانت لجنة الطوارئ قد دعت المواطنين في المدينة للتواصل معها على الرقم 115 وبوابات التواصل الأخرى والإبلاغ عن أي شكاوي قد تقع بفعل المنخفضات الجوية، وكذلك التعاون مع البلدية في توعية المواطنين بالإرشادات المتعلقة . 

اخر الأخبار