العربية الفلسطينية: دعوة الاتحاد الأوروبي لحل الدولتين نجاح لدبلوماسية الرئيس عباس

تابعنا على:   20:25 2019-12-14

أمد/ رام الله: قال جميل عاشور، عضو اللجنة المركزية للجبهة العربية الفلسطينية، أمين سر ساحة قطاع غزة: "إن دعوة الاتحاد الأوروبي لحل الدولتين و الاعتراف بالدولة الفلسطينية هي نجاح لدبلوماسية القيادة الفلسطينية الشرعية".

وأضاف عاشور أن الرئيس عباس نجح بحنكته السياسية، و خبرته بالعالم بإقناع الاتحاد الأوروبي بدعم حل الدولتين من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 67، وعاصمتها القدس الشرقية، مشيراً إلى أن ذلك يضاف إلى سجلات نجاح الفلسطينيين.

وأوضح عاشور في تصريحاته، أن الأوروبيين اقتنعوا بأن لا استقرار في المنطقة ما لم يأخذ الفلسطينيون حقوقهم المشروعة وفي مقدمتها تقرير المصير، مضيفاً أن إصرار الفلسطينيين بإقامة دولتهم، و العيش بسلام عادل وشامل سيدفع العالم إلى نصرتهم في تحقيق ذلك، مبيناً أن إسرائيل منزعجة من الدعوة، و تسعى جاهدة إلى إفشال مبادرة لكسمبرج الداعمة لحل الدولتين.

وألمح عاشور إلى أن القيادة الفلسطينية الشرعية متيقظة، وستعمل عبر سفاراتها في أوروبا بإنجاح المبادرة، وانتزاع اعتراف الاتحاد الأوروبي بأكمله بدولة فلسطين، واثقاً بخبرة الرئيس عباس السياسية.

وأشار إلى أن المعركة السياسية مع الاحتلال الإسرائيلي وصلت إلى أوجها، داعياً الشعب الفلسطيني إلى الالتفاف حول الرئيس ، ودعم  قيادته الشرعية في توجهاتها ، و قراراتها.

اخر الأخبار