أسرى فلسطين يحذر من الخطورة الحقيقية على حياة الأسير المضرب "أحمد زهران"

تابعنا على:   14:43 2019-12-14

أمد/ رام الله: حذر مركز أسرى فلسطين للدراسات، من الخطورة الحقيقية على حياة الأسير المضرب عن الطعام  منذ 83 يوماً، "أحمد عمران زهران" (42 عامًا) من بلدة دير أبو مشعل، شمال غربي رام الله وسط ، معتبراً ان حياته على المحك.

وقال الباحث رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز، بإن حالة الأسير  "زهران" تراجعت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين، وخاصه بعد توقفه عن شرب الماء، حيث يقبع في مستشفى كابلان وسط ظروف صحية قاسية مع استمرار مماطلة الاحتلال في الاستجابة لمطلبه الوحيد، بتحديد سقف لاعتقاله الإداري المفتوح.

وأوضح الأشقر، أن الأسير زهران نقص وزنه ما يزيد عن 30 كيلوجرام، ويعاني من أوجاع في المعدة وهزال وغثيان، وعدم القدرة على الوقوف او الحركة، وصداع مستمر، وهناك خلل في عمل دقات القلب، ورغم ذلك يقيده الاحتلال في سرير المستشفى.

وأشار إلى أن زهران أسير سابق كان امضى 15 عاماً في سجون الاحتلال على عدة اعتقالات، واعيد اعتقاله في شهر مارس الماضي، وصدر بحقه قرار ادارى وحين التجديد له لمرة ثانية خاض اضراب عن الطعام استمر38 يوماً، وعلقه بعد التوصل لاتفاق بإطلاق سراحه في اكتوبر، الَّا ان الاحتلال لم يوفى بوعوده وجدد له الإداري لمرة ثالثة، مما دفعه لخوض اضراب للمرة الثانية خلال هذا الاعتقال.

وحمَّل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامه الأسير  زهران حيث إنها لا تكترث لمعاناته وآلامه، وتواصل تعنتها ورفضها لمطلبه العادل بإنهاء اعتقاله الإداري الغير قانونى.

وطالب الأشقر، أبناء شعبنا وفصائله بضرورة تصعيد فعاليات التضامن مع الأسير زهران، ودعمه ومساندته حتى لا يستفرد الاحتلال به، داعياً وسائل الإعلام باعاه الغم لقضية الاسرى المضربين عن الطعام، حتى تصبح على سلم الأولويات.

اخر الأخبار