حشد ترحب بموافقة الجمعية العامة للأمم المتحدة تمديد ولاية وتفويض الأونروا

تابعنا على:   23:12 2019-12-13

أمد/ غزة: رحبت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، بتصويت وموافقة 169 دولة من الدول الأعضاء في هيئة الأمم المتحدة؛ يوم الجمعة ، لصالح قرار يقضي بتمديد ولاية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، حتى 30 حزيران/يونيو عام 2023.

وبينت الهيئة الدولية (حشد)، في بيان وصل لـــ " أمد للإعلام"، أن تجديد وتمديد التفويض الممنوح للأونروا، يحتل أهمية قصوى، خاصة في الوقت الراهن حيث تواجه وكالة الغوث طلباً متزايداً على خدماتها الأساسية خاصة مع التدهور غير المسبوق للظروف الإنسانية الذي آلت إليه الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة عموماً وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، جراء استمرار الحصار والإغلاق الذي تفرضه على قطاع غزة، وعمليات التدمير المنظم للمنشآت المدنية والبنى التحتية، وسياسة الإلحاق الاقتصادي وتقطيع أوصال الضفة الغربية واستمرار الاستيلاء على الأرضي ومصادر المياه وتخريب الممتلكات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، وجراء التراجع المستمر في خدمات الوكالة على مدى السنوات المنصرمة بسبب العجز الكبير والمتكرر في موازنتها المالية.

وأشادت (حشد)، بالمهنية العالية التي تدار بها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عملياتها الإدارية والميدانية والاغاثية.

 ودعت (حشد) الأسرة الدولية للعمل على إيجاد حلّ عادل ودائم يحدد ويعالج الأسباب الجذرية التي تقف وراء حالة استمرار تهجير الفلسطينيين، ويتجاوز مجرد الاعتراف بالحقوق غير القابلة للتصّرف للاجئين الفلسطينيين بالأقوال لتجسيدها وإعمالها بالفعل على أرض الواقع.

وطالبت الأسرة الدولية بأهمية العمل على توفير الاموال اللازمة لتغطية العجز المالي لدي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، ورسم آلية عمل دولية لضمان وصول هذه الأموال في الوقت المناسب لتدرآك استفحال الأزمة الحالية وتبعاتها.

اخر الأخبار