اقتحام مقر الشركة المصنعة لطائرات الاباتشى وف16 تضامنا مع فلسطين

تابعنا على:   02:10 2014-07-18

أمد/ شيكاغو / اقتحم متضامنون مع فلسطين مقر شركة \"بوينج\" منتجة طائرات \'اباتشي\' و\'اف 16\'، تعبيرا عن رفضهم لاستخدام إسرائيل هذه الطائرات في قصف أبناء الشعب الفلسطيني.

وجاءت هذه الفعالية ضمن نشاطات ينظمها نشطاء مؤيدون للقضية الفلسطينية منذ بدء العدوان على قطاع غزة قبل 10 أيام.

واعتقلت شرطة مدينة شيكاغو أمس خمسة من منفذي الاقتحام وجميعهم طلاب أميركيين ينتمون لحركة \'أصوات يهودية من أجل السلام\' وهي من أجنحة تحالف حركة مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة.

وأكد داني كابلان وهو من منفذي الاقتحام ومن قادة حركته أن فعالية العصيان المدني تأتي لإسماع الصوت اليهودي الرافض للمجازر والجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين المناقضة للتعاليم اليهودية الحقيقية،موضحا تمسك منظمته بالنضال من أجل حرية فلسطين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة.
من جانبه اعتبر مدير مركز شيكاغو ا?س?مي غسان بلوط ان اقتحام المقر الرئيسي لشركة \'بوينج\' جاء للتنديد بالمحتل الاسرائيلي وللمطالبة بالعداله كون \'بيونغ\' تصنع طائرات ف16 والاباتشي وتزود إسرائيل بها.

وقال إن الفعالية هدفها مطالبة الشركة بوقفه انسانيه والحد من دعم اسرائيل وتزويدها بأسلحة فتاكه.

من جانبه دعا الناشط الفلسطيني ومنسق تحالف حركة مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة سنان شقديح إلى أوسع فعاليات سياسية وجماهيرية واعلامية للتنديد بالمجازر، التي ترتكبها قوات الاحتلال على خلفية الجريمة المروعة بحق الاطفال الفلسطينيين على شاطئ البحر في قطاع غزة

اخر الأخبار