عمّان: اجتماع تنسيقي بين الجمعيتين الأردنية والفلسطينية لمكافحة التدخين

تابعنا على:   09:31 2019-12-13

أمد/ عمان: عقد اجتماع تنسيقي في العاصمة الأردنية عمان، بين رئيس الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين ماجد شيوخي، والجمعية الوطنية الأردنية لمكافحة التدخين ضم رئيس الجمعية الأردنية بسام الحجاوي، وأعضاء من إدارة الجمعية الأردنية.

وأكد الطرفان على عمق العلاقة الأردنية الفلسطينية، وأهمية تنسيق الجهود والفعاليات والحملات المناهضة للتدخين من خلال الجهود المشتركة للجمعيتين.

واستعرض الشيوخي خلال الاجتماع، تجربة جمعيته وجهودها المتواصلة في مجال مكافحة التدخين والرعاية الصحية ونشاطاتها في المجال الصحي والتثقيقي والاجتماعي وتوزيع المنشورات على المواطنين والمؤسسات.

وأثنى الحجاوي على عمق العلاقة الأردنية الفلسطينية، وأهمية استمرار تبادل الخبرات الفنية بين الجانبين.

وأضاف أن الجمعية الأردنية تدعم فكرة إنشاء عيادات مكافحة التدخين، لافتاً إلى استعداد الجمعية الأردنية لتقديم خبرتها في هذا المجال.

وأكدت هبة أيوب المختصة في تطبيق الطرق العلمية في مكافحة التدخين، على ضرورة تدريب طاقم فلسطيني يشرف على إدارة أول عيادة فلسطينية في فلسطين.

يذكر أن الجمعيتين الأردنية والفلسطينية قد أصدرتا ملصقين تحذيريين حول أضرار التدخين، نال إعجاب المختصين في المجالين الصحي والطبي لدى الجانبين.

وفي هذا السياق، ناقش الحضور الخطوات المشتركة وخطط تفعيل التعاون الأردني الفلسطيني في مجال مكافحة التدخين في الدولتين الشقيقتين الأردن وفلسطين.