في خدعة جديدة.. نتنياهو يدرس التنازل عن الحصانة لمنع حل الكنيست وانتخابات ثالثة

تابعنا على:   18:30 2019-12-11

أمد/ تل أبيب: كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن زعيم حزب "الليكود" بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، يدرس الإعلان في الهيئة العامة للكنيست، يوم الأربعاء، عن نيته التنازل عن الحصانة في حال تشكيل حكومة وحدة، موضحة أنه "بذلك يمنع حل الكنيست والتوجه لانتخابات ثالثة".

ووفق الصحيفة فإن هذا التسريب قد يكون خدعة، يهدف نتنياهو من ورائها النأي بنفسه عن مسؤوليته بالتسبب بالانتخابات الثالثة والمكلفة، على خلفية فشله بتشكيل حكومة بسبب اتهامه بارتكاب مخالفات خطيرة.
وفي هذه الأثناء، صادقت مساء اليوم، لجنة خاصة في الكنيست على مشروع قانون حل الكنيست وتحديد موعد الانتخابات المقبلة في الثاني من آذار/مارس المقبل، بعد مصادقة الكنيست عليه بالقراءة التمهيدية قبيل ظهر اليوم.

وستصوت الهيئة العامة للكنيست، خلال مساء الأربعاء، على مشروع القانون بالقراءة الأولى، على أن تصوت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة في وقت لاحق وحتى موعد أقصاه منتصف هذه الليلة.
وكان رئيس حزب "أزرق أبيض"، بيني غانتس ، دعا نتنياهو الإثنين الماضي، إلى الإعلان بصوته عن تنازله عن الحصانة كشرط لاستئناف مفاوضات حول تشكيل حكومة وحدة.

اخر الأخبار