أرسلنا عدة مطالب تجاهلتها "الأونروا"..

النجار لـ "أمد": مستمرون في اعتصامنا المفتوح حتى الاستجابة لها

تابعنا على:   23:31 2019-12-09

أمد/ خانيونس - خاص: قال عضو لجنة متضرري بلدة خزاعة في حرب 2014، محمد أكرم النجار يوم الاثنين، إنّ المتضررين سيواصلون اضرابهم داخل مقر "الأونروا" في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأضاف النجار خلال اتصال هاتفي مع مراسلة "أمد للاعلام"، أنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، قامت بعد انتهاء الحرب مباشرة بارسال مهندسين لحصر أضرار منازل المواطنين في بلدة خزاعة، وبعد مدة قصيرة قمنا بتوقيع عقود بقيمة التعويضات بحسب كل منزل على حدة.

وأوضح، أنّ وكالة الغوث عبر المهندسين، سربوا للمواطنين المتضررين جزئياّ أو شبه كلي، قرارات بأن يقوموا بتصليح الأضرار في منازلهم، على أن يتم ارسال قيمة الأضرار للوكالة حتى يتسنى صرف المبالغ المالية المقدرة.

وتابع، أنّ معظم المتضررين قاموا باصلاح منازلهم وتحملوا ديون على عاتقهم للجلوس داخل منازلهم، وبعد ذلك بدأت "الأونروا" بالمماطلة في هذا الأمر، عام بعد عام حتى وصلنا الي العام السادس على هذا الحال.

وأكد، أننا قررنا الاعتصام ضد وكالة الغوث، للمطالبة بصرف هذه التعويضات، فقمنا بارسال كتاب لها يحمل مطالب متضرري أهل خزاعة، ومرفق معه حوالي (650) توقيع، لإشعارهم ببداية الاحتجاجات، عسى أن يكون لهم رد وتدخل قبل البدء بالاعتصام.

واكمل حديثه، تجاهلوا هذا الكتاب، وقمنا بوقفة احتجاجية أولى أمام مقر وكالة الغوث بمدينة خانيونس أمام عيادة "معاً" وقدمنا ورقة بمطالبنا للأونروا، وبعد ذلك قمنا بوقفة احتجاجية أمام مقر الأونروا بمدينة غزة، دون أي اكتراث لهذه الاحتجاجات.

وشدد، أنه لم يكن هناك رد فعل على الاوراق المقدمة بمطالبنا، حيث تحدث المهندس اسماعيل مقاط مسئول ملف الأضرار، لنا بكلام لا يغني ولا يسمن من جوع ولم يقدم أي وعود، ثم تحدثنا اليهم، وارسلنا رسالة واضحة أننا سنقوم باحتجاجات داخل الوكالة، قال حرفياً: "الي بدكم اياه اعملوه".

وأشار، إلى أنّ هذا الاعتصام اعتصام سلمي مفتوح حتى يتم تحقيق مطالبنا، وتعويضنا.

البوم الصور

اخر الأخبار