محدث..نتنياهو يهدد: ستكون عملية كبرى في غزة إذا لزم الأمر ولا "تهدئة مع الصواريخ"!

تابعنا على:   11:01 2019-12-08

أمد/ تل أبيب:  قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: إن حكومته ستشرع بعملية عسكرية كبرى في غزة إذا لزم الأمر، مضيفاً: "لن تكون هناك تهدئة طويلة الأمد ما لم يتوقف إطلاق الصواريخ بشكل تام".

وأضاف نتنياهو، وفق القناة العبرية الـ 13 يوم  الأحد: "إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، فسيتم اتخاذ القرار، وفي غزة قبل بضعة أسابيع تلقوا عينة من جديتنا في هذا الأمر".

وأضاف نتنياهو خلال كلمة في مؤتمر لصحيفة "ماكور ريشون" اليمينية " بعد استمرار إطلاق الصواريخ باتجاه جنوب اسرائيل ، إذا احتاج الأمر، سننفذ عملية عسكرية كبيرة في غزة من أجل اجتثاث ما أسماهم "الإرهاب "مرة وإلى الأبد. وقد تلقوا عينة مؤخرا، ولا أنصحهم بانتظار الوجبة الرئيسية. ولن تكون هناك تهدئة في غزة من دون وقف إطلاق القذائف الصاروخية".حسب قوله

إلى ذلك، أكد نتنياهو مجددا على أنه "يجب فرض القانون الإسرائيلي على غور الأردن وشرعنة كافة المستوطنات"، وأنه "تم طرح هذا الموضوع خلال اللقاء الأخير مع وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ولم تطرح خطة مفصلة".  

واعتبر نتنياهو أنه "مثلما أردت اعترافا أميركيا بسيادتنا في هضبة الجولان، أريد اعترافا أميركيا بسيادتنا في غور الأردن. وحان الوقت لفرض السيادة الإسرائيلية على غور الأردن".

وتابع نتنياهو أن "إدارات أميركية قالت لي بما يتعلق بـ(الضفة الغربية) إنه ’لن يُهدم حجر واحد’ (في المستوطنات)، وقد تصديت للضغوط ولم نقتلع أحدا ورفعنا عدد السكان (المستوطنين)".كما قال

يذكر ان سلاح جو جيش الاحتلال قصف أهدافا في قطاع غزة، رداً على إطلاق الصواريخ.

يأتي ذلك بعدما زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إطلاق عدد من الصواريخ من القطاع باتجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية لقطاع  غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الإسرائيلي في بيان له مساء السبت، إنه تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من قطاع غزة بإتجاه إسرائيل، لافتاً إلى أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضتها كافة.

كلمات دلالية

اخر الأخبار