سليمان: أداء "القيادة الفلسطينية" يفتقر إلى الإرادة السياسية وهذا ما يعطل الخروج من "أوسلو"

تابعنا على:   15:11 2019-12-07

أمد/ دمشق: قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فهد سليمان، إن أداء القيادة الرسمية يفتقر إلى الإرادة السياسية ويقوم على الإرتجال، وهذا ما يعطل الخروج من أوسلو.

وأكد سليمان، على ضرورة تنظيم الانتخابات الشاملة؛ لنضع قدمنا على طريق إنها الانقسام، وإعادة بناء النظام السياسي الفلسطيني، موضحاً أن صفقة القرن "صفقة ترامب- نتنياهو" أغلقت الطريق أمام العملية التفاوضية وآن الأوان لوقف الرهان القائم على إمكانية استئنافها، والتهرب من استحقاقات قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي.

وأقامت الجبة الديمقراطية، الذكرى السنوية لرحيل القائدين عبد الغني هللو(أبو خلدون) عضو مكتبها السياسي، واللواء خالد عبد الرحيم أمين سر لجنتها المركزية، مهرجاناً جماهيرياً في دمشق، حضرته وفود سياسية مثلت فصائل العمل الوطني الفلسطيني، والأحزاب العربية السورية، واللجان والاتحادات الشعبية ووفود غفيرة من أبناء مخيمات دمشق والتجمعات السكانية الفلسطينية فيها.

وأشاد سليمان، بالتاريخ النضالي للراحلين الكبيرين، وعرّج في حديثه على ضرورة تنظيم الانتخابات الشاملة بما في ذلك المجلس الوطني الفلسطيني.

 ودعا إلى مواجهة صفقة القرن بالخروج من أوسلو وحمل القيادة الرسمية مسؤولية تعطيل قرارات المجلس المركزي والمجلس الوطني، واصفاً أداءها بالإفتقار إلى الإرادة السياسية والغوص في الإرتجال، مستنداً إلى تجارب عدة في هذا المجال، من بينها قضية أموال المقاصة، وتغييب لجنة 25/7/2019 التي تشكلت لوضع آليات وخطط وقف العمل بالاتفاقيات مع دولة الاحتلال.

وتوجه بالتحية إلى سوريا، التي تستضيف أبناء شعبنا، وتوفر لهم حاجاتهم للعيش الكريم، رغم ما تعانيه البلاد من أزمات.

وعبر عن الارتياح لانطلاق مسيرة المعافاة في سوريا، ووجه التحية إلى قيادتها وشعبها، وجيشها الذي قدم الشهداء من أجل صون الدولة المدنية.

اخر الأخبار