متهما الجهاد بالعمل لصالح دول ..

السراج: محور " المقاومة" لم يبق منه سوى غزة و"حماس" أفسدت خطة عباس  (وثيقة)

تابعنا على:   20:30 2019-12-05

أمد/ غزة: قال سامح السراج (أبو فكري) عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن رئيس السلطة محمود عباس يقود منذ سنتين حملة لتشديد الحصار على أهل غزة، وعلى الحاضنة الشعبية للمقاومة.

وأضاف خلال لقاء سياسي بعنوان (الحالة السياسية الفلسطينية)، أن حصار عباس على غزة يهدف دفع غزة لإحدى السيناريوهات، أولا: خروج الجماهير ضد حماس، ثانيا: انفجار حماس ضد الاحتلال ودخول في حرب طاحنة.. ثالثا: دخول في حالة تصادم مع الجانب المصري.(النقاط كاملة بالوثيقة المرفقة)

وتابع السراج: لكن حماس فكرت بطريقة مغايرة وخيبت فأل عباس ولم يتجه الشعب في غزة سوى لمسيرات العودة وسر الحصار ، معترفا ان حماس سيطرت على اكثر من 11 فصيل خلال فترة حكمها أكثر من أيام حكم فتح ، بحسب الورقة المرفقة عن ملخص اللقاء
وتحدث السراج عن ماحققته حماس لتفسد خطة عباس قائلا: حققت حماس تقدما ملحوظا في العلاقات المصرية مع الحركة، بل وصل الامر ان تكون وسيطا  في التفاهمات والمصالحة.
من الناحية الاقتصادية ، أكد السراج: ان الجانب المصري فتح المعبر واصبحت ايرادت 60% للحركة من معبر رفح، كما واعترف السراج ان حماس حققت انجازا من خلال مساهمتها في الانقسامات الداخلية بحركة فتح.

اما فيما يخص الانتخابات، قال السراج: اتخذت حماس قرار الانتخابات وهي تعلم تماما مصدر قوتها في غزة بل بالعكس حماس الان اقوى من انتخابات 2006، موضحا ذلك ان حماس تمتلك قاعدة شعبية كبيرة، فتح لم تعد كالسابق، العلاقة مع مصر اختلفت تماما.
وهاجم السراج حركة الجهاد قائلا:  رغم وجودة الغرفة المشتركة الجهاد تتفرد بالقرارات في اطلاق الصواريخ لأرضاء جهات خارجية، مؤكدا 6 أشهر تطلق الجهاد وحماس تدفع الثمن.

وأردف: كان لابد من أن يتلقى الجهاد درسا واضحا وهذا ماحدث بعد اغتيال القيادي بهاء ابو العطا، معترفا ان مسيرات كسر الحصار تم تأجلها عقب تصريحات النخالة خشينا التدهور الامني - على حد قوله.
للاطلاع على النقاط والتفاصيل كاملة بتاريخ 27/11/2019 - أضغط هنا

اخر الأخبار