اللجنة المطلبية للعاملين تطالب إدارة "جامعة الأقصى" ومجلس أمنائها بتحمل كامل مسؤولياتهم

تابعنا على:   11:32 2019-12-04

أمد/ غزة: طالبت اللجنة المطلبية للعاملين في جامعة الأقصى، إدراتها ومجلس أمنائها بتحمل كامل مسؤولياتهم.

وقالت اللجنة في بيانٍ صدر عنها ووصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، لثقتكم العالية بلجنتكم المطلبية والتزامكم المقدَّر بقراراتها المسئولة تجاه جامعتكم الأبية، وتجاه طلابها الأعزاء رأس مالنا في هذا القطاع المكلوم بفعل حصار القريب والبعيد، كما نثمن لكم عاليا ثباتكم على مطالبكم العادلة والمشروعة بحقوقكم الثابتة، ونؤكد لكم لولا هذا الثبات وهذا التوحد حول المطالبة بالحقوق دون تفريق بين العاملين لما تحققت تلك المطالب التي تُرجمت بالتنفيذ لما تمَّ الاتفاق عليه مع جهات ذات العلاقة بالجامعة وإداراتها، ومنها الالتزام بصرف رواتب ومستحقات العاملين في مواعيدها المحددة، مع تحويل ما تمَّ خصمه من الكادر والمكافأة التطويرية إلى مستحقاتكم في الجامعة، مثمنين التزام الجامعة بتنفيذ الاتفاق في ظل الأزمة المالية التي تمرُّ بها الجامعة.

وشددت، على استمرار مساعينا مع جهات الاختصاص لتحقيق المزيد من المطالب والحقوق المشروعة والمعلومة؛ تخفيفًا عن الإخوة العاملين في الجامعة بكل الوسائل والسبل المتاحة والمشروعة وفي مقدمتها الحوار البناء، كما ونؤكد على أننا لسنا في خصومة مع إدارات الجامعة؛ بل خصومتنا مع من يسلب حقوقنا وينتقص من كرامتنا، ونؤكد على أننا وهم في مركب واحد إذا صفت النوايا وحُفظت الحقوق وصُونت الكرامات، ولن نسمح لأي كان أن يخرق السفينة، أو يحرف مسارها.

وأوضحت، أنه مازال أمامنا الكثير لرفع الضيم عن زملائنا الذين قُطعت رواتبهم ظلما وعدوانا والذين أُحيلوا إلى التقاعد المالي قسرا وهم على رأس عملهم يصلون الليل بالنهار لإيصال رسالتهم التربوية والعلمية للارتقاء بمنظومة التعليم وصناعة الأجيال وإعداد قادة المستقبل، فأي ظلم هذا الذي يريد أن ينال من عزائم هؤلاء الرجال وكرامتهم؛ وقد كرَّمهم ربُّ العزة سبحانه وتعالى في عليائه.

 وتابعت، وبناء على ما سبق فإننا نؤكد على ما يلي:

1. اعتماد أسلوب الحوار والتفاهم كخيارٍ أسلم لتحقيق المطالب وتحصيل الحقوق بعيدا عن الإضرار بالعملية التعليمية؛ فالفعاليات النقابية ليست غاية؛ بل وسيلة لتحقيق مطالب العاملين إذا غُلِّقت أبواب الحوار.

2.    نؤكد على ضرورة الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه بخصوص الصرف في مواعيده وانتهاء الخصومات من حقوق الموظفين بالمدة التي تم تحديدها، مع تسديدها للعاملين فور توفر السيولة النقدية في الجامعة.

3.    نطالب الجميع بتغليب المصلحة العليا للجامعة والعاملين، والعمل على رأب الصدع وعودة الأمور إلى سابق عهدها من التوافق والشراكة في إدارة الجامعة؛ فلم يعد شعبنا يحتمل مزيدا من الفرقة والأزمات.

4.    نطالب إدارة الجامعة ومجلس أمنائها بتحمل كامل مسؤولياتهم تجاه العاملين بإنصافهم في حقوقهم، والعمل الحثيث مع جهات الاختصاص برام الله على إعادة الرواتب المقطوعة وإلغاء التقاعد المالي عن الموظفين. 

اخر الأخبار