بمشاركة سياسية - اجتماعية واسعة.. إضاءة شجرة عيد الميلاد المجيد بغزة (صور وفيديو)

تابعنا على:   21:01 2019-12-03

أمد/ غزة - سماح شاهين: أضاءت مدينة غزة، مساء يوم الثلاثاء، بمقر جمعية الشبان المسيحية، شجرة عيد الميلاد المجيد، تزامناً مع أعياد الميلاد، التي يحتفل بها المسيحيون.

جاء ذلك، بحضور شخصيات فلسطينية مسيحية وإسلامية وعدد غفير من المواطنين، وسط أجواء من البهجة.

وتمنت غادة ترزي من الطائفة الأرثوذكسية المسيحية، في هذه المناسبة الخير والسلام والمحبة لجميع الناس، ودعتهم إلى أن يحبوا جميعهم بطريقة إنسانية ويتقبلوا البعض الآخر.

وقالت لـ "أمد للإعلام": "أمنيتي للشعب الفلسطيني مثل رسالة السيد المسيح أن يحل السلام على هذه المنطقة، لأنه من المعروف أن مهد الديانات السماوية هي أرض فلسطين أرض المحبة والوئام ما بين جميع الشعوب".

ودعت ترزي جميع الشعب الفلسطيني والعالم للمحبة والسلام كما جاء السيد المسيح بالرسالة "المجد لله في العلا وعلى الأرض السلام وفي قلوب الناس المحبة".

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية بغزة سهيل ترزي، إن "اليوم إضاءة شجرة الميلاد المجيد احتفاءً ببدء احتفالات ميلاد السيد المسيح التي ستقام في 25 ديسمبر بناء على التقويم اللاتيني والأرثوذكسي".

وأضاف لـ "أمد للإعلام"، أن شجرة الميلاد هي عبارة عن احتفاء بميلاد السيد المسيح وإضاءة الشجرة هو رسالة سلام ومحبة يقيمها جميعة الشبان المسيحية ذو العلاقة الراسخة في الشعب الفلسطيني، لإعطاء هذه الرسالة للجميع.

وأعرب عن أمله بأن يحل السلام العادل أرضنا في فلسطين في أقرب وقت ممكن مثل جميع شعوب العالم، متمنياً أن يقوم الكل بالمدافعة والمرافعة لصالح الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة التي يجب أن تكون له محمية ومصانة من ضمن العالم الدولي لكي يعيش بسلام وأمان عادل.

وأوضح د. ياسر العالم استشاري تطوير أعمال، أن هذا اليوم عيد واحتفال بالنسبة للمسيحيين في فلسطين، ونحن نشاركهم في قطاع غزة بهذه المناسبة، مضيفاً: "يسعدنا أن نكون معهم كما أنهم يكونوا هم سعداء في مشاركتنا بمناسباتنا الدينية والوطنية وتكون مشتركة بيننا وبينهم دون أن نشعر بأي تفرقة أو تمييز على أساس ديني".

وتابع قائلاً: "بما أننا كفلسطينيين نجحنا في هذا التمسك والتعاضد من الناحية الدينية، فمن الأولى أن يكون بيننا مصالحة وإنهاء الانقسام بين الأحزاب الذي استمر لمدة 13 عاماً"، متمنياً أن يكون العام الجديد بداية لعام التلاحم والترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد.

اخر الأخبار