صور - رام الله: جمعية العمل النسوي تفتتح معرض منتجات شبكة التعاونيات

تابعنا على:   10:27 2019-12-02

أمد/ رام الله: افتتحت جمعية العمل النسوي لرعاية وتأهيل المرأة في مركز البيرة الثقافي، معرض منتجات شبكة التعاونيات التي تشكل حاضنة المشاريع التابعة لجمعية العمل النسوي وتضم: مشروع الزيوت العطرية، ومشروع الصابون، ومشروع التطريز، ومشاريع تخص مخبز راس كركر، وجمعية الزيت العضوي في بلدة بني زيد الغربية، والجمعية التعاونية لمربي النحل في محافظة رام الله والبيرة، وجمعية دير السودان، وجمعية بيت لقيا التعاونية الزراعية.

وافتتح المعرض الذي حمل شعار (تعزيز دور النساء في العمل التعاوني) تحت رعاية وزير الزراعة رياض عطاري وممثل مؤسسة روزا لوكسمبورغ عيسى الربضي وحضور عضو لجنة تنفيذية المقاطعة صالح رأفت، وعدد من ممثلي وممثلات المؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية؛ إضافة إلى ممثلي وممثلات الجمعيات المشاركة وجمع غفير من المواطنين.

ورحبت رئيسة جمعية العمل النسوي السيدة سوسن شنار، بالحضور وشكرت الجهات الداعمة والرعاية للمعرض.

وأكدت على مضي الجمعية في خططها وبرامجها الرامية لرفع مستوى الوعي التعاوني لدى النساء الفلسطينيات ومن أجل تمكينهن اقتصاديا وزيادة إنتاج الجمعيات التعاونية ورفع مستوى كفاءة منتجات هذه الجمعيات وترسيخ دور العمل التعاوني في فلسطين باعتباره رافعة للاقتصاد الوطني ووسيلة لتعزيز صمود الفلسطينيين وأداة ممكنة لإنهاء تبعية الاقتصاد الفلسطيني لاقتصاد كيان الاحتلال والقيود والحصار الظالم وغيرها من الإجراءات التعسفية التي يفرضها على الشعب الفلسطيني.

بدوره، تحدث عطاري عن أهمية التوجه للعمل التعاوني كإطار ومسار يساهمان في تحقيق التنمية الوطنية واقتصاد الصمود المنشودين في فلسطين ومن أجل كسب معركة المواجهة التي يخوضها شعبنا  ضد الاقتصاد المتحكم لكيان الاحتلال الغاصب.

ونوه إلى الدور المهم للعمل التعاوني لجهة الإسهام في رفع وعي النساء الفلسطينيات لدورهن في القضايا الاجتماعية والسياسية وبالتالي تمكينهن من لعب دور فاعل وقيادي في المجتمع الفلسطيني، مشيرا  إلى توجه الحكومة الفلسطينية لحل مشكلة البطالة لدى الخريجين من خلال توجيههم للعمل في زراعة الأراضي والمشاريع الزراعية في منطقة طوباس والأغوار، مؤكدا التزام وزارة الزراعة بدعم التعاونيات النسوية.

ومن ناحيته، أشاد الربضي بتجربة جمعية العمل النسوي في مجال العمل التعاوني ودورها في العمل الإنتاجي وتشكيل شبكة التعاونيات وأكد أن مؤسسة روزا لوكسمبورغ ستستمر في تقديم كل دعم ممكن لهذا المسار والتوجه التنموي-الوطني.

أما ممثلة بلدية البيرة جهاد زعرور فأكدت على التزام البلدية بتسويق منتجات الجمعيات النسوية وتقديم كل أشكال الدعم لتسهيل ذلك.

اخر الأخبار