10 شهداء من الفجر حتى بدء سريان الهدنية الانسانية في العاشرة صباحا

تابعنا على:   14:12 2014-07-17

استشهد ثمانية مواطنين، منذ ساعات فجر اليوم الخميس، العاشر للعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، ودمرت نحو عشرة منازل بشكل كلي وأخرى بشكل جزئي.

وكان المواطن سالم صالح فياض (25 عاماً) قد استشهد في غارة استهدفت مدينة دير البلح وسط القطاع، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وأدت غارة إسرائيلية على بلدة بيت لاهيا إلى استشهاد المواطن أحمد ريحان (23 عاماً) وإصابات في صفوف المواطنين بينهم حالة خطرة، وتحديداً في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا.

واستشهد المسن محمد عبد الرحمن حسونة (67 عاماً) وأصيب شاب أخر بجروح خطيرة خلال ذهابه إلى أداء صلاة الفجر في مدينة رفح، جنوب القطاع، نقلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

كما استشهدت المسنة زينب محمد سعيد العبادلة (70 عاماً) متأثرة بجروحها في مدينة خان يونس جنوب القطاع، حيث استشهدت بمستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وشن الطيران الحربي غارة على مدينة دير البلح، استهدفت أحد المنازل ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد محمود القديم (22 عاماً) متأثرا بجروح أصيب بها شرق المدينة.

كما استشهد ثلاثة مواطنين بينهم امرأة وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء سقوط قذائف المدفعية الإسرائيلية على منزل شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو اسنينة شرق مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين عرف من بينهم بشير عبد العال، وعبد الله الأخرس، فيما بقيت هوية الشهيدة مجهولة، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وأكد شهود العيان أنه جرى نقل الشهداء الثلاثة أشلاء ممزقة، إضافة إلى المصابين، إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح.

وباستشهاد المواطنين الثمانية ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة حتى اللحظة إلى  230 شهيداً بينهم 49 طفلاً و37 سيدة و30 مسناً و1685 جريحاً بينهم 445 طفلاً.

اخر الأخبار