تربية قلقيلية تنظم مسابقة الدبكة الشعبية

تابعنا على:   13:28 2019-12-01

أمد/ قلقيلية: نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، بإشراف قسم النشاطات الطلابية مسابقة الدبكة الشعبية، وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات بمشاركة 20 من فرق الدبكة الشعبية في مدارس المحافظة.

وافتتح المسابقة صالح ياسين مدير عام التربية والتعليم، الذي رحب بالفرق المشاركة وقال ان هذه المسابقة تقام في فترة زمنية حافلة بالمناسبات الوطنية وان عقدها يغرس في نفوس طلبتنا التجذر بالأرض وحب الحنين الى الماضي، مضيفا بأن الوزارة تسعى من خلال كافة نشاطاتها الى ترسيخ ارتباط الطالب الفلسطيني بأرضه وموروثه الثقافي الذي يسعى الاحتلال الإسرائيلي الى طمسه وتغيير معالمه.

بدورها، أكدت مديرة الدائرة الإدارية منى عفانة، على أهمية ارتباط الطالب الفلسطيني بهويته الوطنية وتمسكه بتراثه الشعبي العريق بمختلف أشكاله ، شاكرة قسم النشاطات ومشرف النشاط الموسيقي ولجنة التحكيم على الاهتمام بمثل هذه المسابقات وتقديم كل جديد لطلبتنا .
 وقال معاذ نزال رئيس قسم النشاطات التربوية أن هذه المسابقة تأتي ضمن خطة النشاطات التربوية التي تنفذها المديرية بإشراف الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم ، وأنه تم هذا العام تنفيذ العديد من الفعاليات والنشاطات التي تهدف إلى الحفاظ على التراث الشعبي الفلسطيني .

من جهته، جدد مشرف النشاط الموسيقي ضرغام جمعة، شكره لكافة المشاركين في هذه المسابقة مشيرا الى انه وفقا لنتائج هذه المسابقة سيتم تشكيل فرقة دبكة مركزية لمديرية قلقيلية كما سيتأهل الفريق الفائز للمنافسة على مستوى الوطن في المسابقة المركزية التي ستعقد لاحقا، وقد اشرف على تحكيم المسابقة لجنة تحكيم تكونت من المعلمين/ات: اياد عيسى، فادي شواهنة، عبد الله عودة، لبنى الاقرع وبأشراف ضرغام جمعة.

اخر الأخبار