النضال الشعبي تدين مصادرة مئات الدونمات من أراضي المواطنين في طولكرم

تابعنا على:   16:09 2019-11-30

أمد/ طولكرم: أدانت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم، بإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على مصادرة مئات الدونمات من أراضي المواطنين في المناطق الجنوبية لمحافظة طولكرم بهدف إنشاء منطقة صناعية استيطانية بطريقة غير شرعية وغير قانونية على أراضينا المحتلة .

 واعتبرت الجبهة، أن استمرار الاحتلال في مصادرة الأراضي تأتي ضمن مشروع الاحتلال بتكريس الوقائع الاستيطانية، استناداً للدعم الأمريكي التي عبرت عن الإدارة الأمريكية التي اعتبرت الاستيطان طبيعي ولا يتعارض مع القانون الدولي، وذلك تمهيداً لطرد السكان الفلسطينيين وإقامة مستوطنات جديدة عليها.

 وطالبت حكومة الاحتلال بالكف عن هذه الممارسات والتوقف عن مصادرة الأراضي الفلسطينية ومواصلة بناء جدار الضم والفصل العنصري، لأن الاستمرار في هذه السياسة يتعارض والقوانين الدولية وخاصة قرارات محكمة لاهاي وقرارات الشرعية الدولية، إضافة إلى أن هذه الممارسات لا تخدم عملية السلام.

وأهابت بقوى المجتمع الدولي وبالأمم المتحدة، والنظام العربي ومنظمة المؤتمر الإسلامي، واللجنة الرباعية الدولية، مطالبة إياها بالضغط على إسرائيل لإلزامها بالتوقف عن سياستها المعادية للسلام، وإلزامها بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة.

ودعت لحراك شعبي وجماهيري واسع وتفعيل المقاومة الشعبية في مواجهة إجراءات الاحتلال، والتصدي للمخططات الاستيطانية التوسعية المنافية لكافة القوانين والأعراف الدولية.

اخر الأخبار