جونسون يعلق..الشرطة البريطانية تكشف عن هوية منفذ هجوم لندن

تابعنا على:   08:48 2019-11-30

أمد/ لندن: كشفت الشرطة البريطانية عن اسم الرجل الذي قتل يوم الجمعة  شخصين طعنا في لندن، فيما وصفته السلطات بأنه هجوم إرهابي.

وبحسب بيان للشرطة نشر على موقعها،يوم  الجمعة، قال مساعد قائد شرطة مكافحة الإرهاب ببريطانيا، نيل باسو: "الآن يمكننا أن نؤكد رسميا هوية المشتبه به، وهو عثمان خان، البالغ من العمر 28 عاما​​.. والذي كان يعيش في ستافوردشاير".

وأضاف: "هذا الشخص كان معروفا للسلطات وأدين في 2012 بجرائم إرهابية".

وتابع: "أفرج عنه من السجن في ديسمبر 2018 بشروط، وبوضوح فإن أحد نقاط التحقيق الرئيسية الآن هو تحديد كيف تمكن من تنفيذ هذا الهجوم".

وقتلت الشرطة البريطانية عثمان خان الذي كان يرتدي حزاما ناسفا زائفا، وطعن عددا من الأشخاص بالقرب من جسر لندن، قبل أن يطرحه المارة أرضا.

وأكدت الشرطة مقتل شخصين وإصابة 3 آخرين بالهجوم.

من جهته صرح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه كان من الخطأ منح الإفراج المبكر عن المشتبه به (الذي نفذ الهجوم الإرهابي على جسر لندن)، وهو مدان سابق قُتل برصاص الشرطة.

وقال جونسون إنه "جادل منذ فترة طويلة" ضد السماح لـ "المجرمين الخطيرين والعنيفين بالخروج من السجن مبكراً".

وأضاف السياسي: "من الضروري تطبيق أحكام جنائية مناسبة ضد المجرمين الخطرين وخاصة الإرهابيين...".

في وقت سابق، أعلنت الشرطة البريطانية أن اسم الرجل الذي قتل شخصين طعنا وأصاب ثلاثة آخرين في لندن يوم أمس الجمعة، هو عثمان خان البالغ من العمر 28 عاما والذي سبق إدانته بارتكاب جرائم إرهابية عام 2012 وأفرج عنه من السجن العام الماضي.

وأعلن رئيس قسم محاربة الإرهاب التابع لشرطة لندن، نيل باسو، أن المشتبه فيه بحادثة جسر لندن قتل على الفور، موضحا أنه كان يثبت على جسده مجسما يشبه العبوة الناسفة، وأن الحادث يعتبر هجوما إرهابيا.

كلمات دلالية

اخر الأخبار