مقتل متظاهرين بالرصاص في مواجهات مع قوات الأمن في بغداد

تابعنا على:   19:07 2019-11-27

أمد/ بغداد: قتل متظاهران بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الأمن، الأربعاء، في وسط العاصمة العراقية بغداد، حيث تتواصل الاحتجاجات منذ شهرين مطالبة بـ"إسقاط الحكومة"، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس.

وأشارت المصادر إلى أن المتظاهرين قتلا بالرصاص الحي خلال المواجهات التي دارت عند جسر الاحرار، وأدت كذلك إلى إصابة ما لا يقل عن 25 متظاهرا بجروح بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع.

وقطعت الأربعاء، أغلب الطرق وأغلقت الدوائر الحكومية والمدارس في جنوب العراق غداة يوم دموي في هذا البلد الذي يشهد منذ شهرين اضطرابات تعد الاسوأ في تاريخه الحديث.

ففي هذا البلد الذي يعد واحدا من أكثر دول العالم ثراء بالنفط وأيضا من أكثر الدول فسادا، يطالب المتظاهرون منذ الأول من أكتوبر ، بإصلاح النظام السياسي وتغيير كامل لطبقتهم الحاكمة التي يعتبرونها فاسدة. وكانت هذه الاحتجاجات الأولى التي تخرج عفويا منذ عقود وشهدت أعمال عنف أوقعت أكثر من 350 قتيلا منذ بدئها.

وتواصل الأربعاء تصاعد سحب الدخان الأسود من مدينة كربلاء (100 كلم جنوب بغداد)، التي يزورها ملايين الشيعية سنويا قادمين من عموم العراق ومختلف دول العالم.

اخر الأخبار