لجنة دعم الصحفيين: حذف 14 ألف منشور لفلسطينيين من "غوغل" و"فيسبوك"

تابعنا على:   16:11 2019-11-27

أمد/ غزة: استنكرت لجنة دعم الصحفيين الفلسطينيين، بشدة خضوع الشركات المُزوِّدة لخدمات الإنترنت لحذف المحتوى الفلسطيني بعد ضغوط مارستها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على فيسبوك وغوغل ويوتيوب وتويتر.

وأكّدت اللجنة في تصريح صحفي لها يوم الأربعاء، أنّه وفقًا لإحصائيات نشرها المركز القانونيّ للدفاع عن حقوق فلسطينيي الداخل المحتل "عدالة" فإنّه في عام 2018، ارتفعت الطلبات التي تقدمت بها وحدة السايبر التابعة لحكومة الاحتلال بنسبة 600 بالمائة، وأنّ عدد هذه الطلبات في عام 2018 وصل إلى أكثر من 14 ألف طلب وقد استجابت الشركات لطلبات "وحدة السايبر الإسرائيلية" وحذفت المحتوى الفلسطيني حيث تمّ حذف نحو 90 بالمائة من المحتويات التي طلبت الوحدة بحذفها، سواءً بشكلٍ كاملٍ أوْ جزئيٍّ.

وبيّنت أنّ هناك ملاحقة للمحتوى الفلسطيني في الوقت الذي تعج فيه الصفحات الإسرائيلية بخطاب الكراهية والعنصرية، والتحريض على القتل الفلسطينيين والعرب.

وأشارت إلى أنّ إدارة فيسبوك على وجه التحديد قامت بحذف مئات الحسابات والصفحات الفلسطينية خلال عامي 2018 و2019، نتيجة الضغوط التي يمارسها الاحتلال لكنها في ذات الوقت لم تقدم على حذف أي من الصفحات الإسرائيلية التي تقوم بالتحريض والعنصرية.

وأوضحت أنّ هناك معايير غير قانونية وغير أخلاقية تمارسها إدارة الفيسبوك تجاه المحتوى الفلسطيني حين تقوم بحذفه بشكل دائم في مخالفة للمعايير التي انطلق من أجلها موقع فيسبوك.

اخر الأخبار