غزة: اعتصام جماهيريً رفضاً للقرارات الأمريكية الداعية لإنهاء تفويض "الأونروا"

تابعنا على:   15:20 2019-11-27

أمد/ غزة: شاركت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس، يوم الأربعاء، اعتصاماً جماهيرياً لجموع اللاجئين أمام مركز التدريب المهني بغزة، دعماً لتجديد تفويض الأونروا لثلاث سنوات قادمة.

وجاء الاعتصام لرفض القرارات الأمريكية والإسرائيلية الداعية لإنهاء تفويض الأونروا وصولاً لإنهاء قضية اللاجئين وحث الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، بتحمل مسؤولياتها القانونية والانسانية اتجاه اللاجئ الفلسطيني في تجديد استمرار التفويض للأونروا حتى عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى بيوتهم التي هجروا منها وفق قرارات الامم المتحدة وخاصة قرار (194) الذي ينص على حق العودة، إلى بيوتهم والتعويض عن معاناتهم طوال واحد وسبعون عاما من المعاناة في ظل مخيمات اللجوء.

ودعا د. عادل منصور مدير عام مخيمات المحافظات الجنوبية، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والتي أيدت الحق الفلسطيني في الاستمرار في تجديد التفويض للأونروا، وترجمة التأييد السياسي إلي تأييد مالي لدعم الاونروا لكي تستطيع الايفاء بتقديم خدماتها لكافة اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمسة، وسد العجز في موازنتها لهذا العام ليحيى اللاجئ الفلسطيني حياة كريمة.

 وشدد منصور، على أن وجود اللاجئ في المخيمات ماهي إلا محطة انتظار، لحين العودة إلى بيوتهم الأصلية.

وقال عمر البيرم رئيس اللجنة الشعبية للاجئين مخيم خانيونس، إننا نحن اللاجئون نشكر وندعم الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية علي جهودهم السياسية والدبلوماسية العظيمة والانتصار الساحق في كسر الهيمنة الأمريكية والإسرائيلي والتفاف دول العام حول الحق الفلسطيني في الحرية والاستقلال، وحق عودة اللاجئين إلى ديارهم.

وقالت هدى الحولي مسؤولة لجنة المرأة باللجنة الشعبية للاجئين، إنه يجب الالتفاف حول منظمة التحرير الفلسطينية و قرارات عباس، ودعم كافة الفعاليات التي من شأنها محاربة القرارات الأمريكية العنجهية بحق اللاجئين الفلسطينيين في الوطن الشتات.

هذا وقد شاركت كافة اللجان الشعبية للاجئين الثمانية في مخيمات قطاع غزة، في هذا الاعتصام الجماهيري الحاشد مطالبين دول العالم برفض الانحياز الأمريكي للكيان الإسرائيلي المغتصب لأرضنا الفلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، رداً على وقاحة الإدارة الأمريكية في تنكرها لحقوق شعبنا في الحرية والاستقلال.

البوم الصور

اخر الأخبار