بلدية غزة تنجز كنس وتنظيف 6 شوارع في المدينة

تابعنا على:   14:01 2019-11-27

أمد/ غزة: أنجز قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في بلدية غزة أعمال كنس وتنظيف 6 شوارع في المدينة ضمن حملة بدأها القسم لإزالة الأتربة وتخفيض مستوى التربة في الجزر .

وأفاد رئيس القسم ماجد سكر أنه تم تشغيل نحو 76 عاملاً بالتعاون مع وزارة العمل ضمن برنامج طموح للتشغيل المؤقت في أعمال الكنس والتنظيف وإزالة الأتربة المتراكمة في جزر الشوارع .

وأوضح أن الأعمال شملت؛ كنس شارع جمال عبد الناصر ( الثلاثيني) من مفترق الأقصى حتى تقاطع شارع أم الليمون، وشارع البساتين، وشارع العواميد، وشارع صلاح الدين من تقاطع شارع الوحدة حتى تقاطع شارع القنطرة.

وبين أنه تم أيضاً، كنس شارع صلاح الدين من مفترق القرم حتى شارع الوحدة، وشارع صلاح الدين من تقاطع صلاح الدين حتى تقاطع شارع الجلاء، وشارع عمر المختار من مفترق السرايا حتى مفترق السامر .

وبين أنه تم إزالة نحو 420 طناً من الأتربة من الشوارع وتخفيض تربة الجزر بمستوى أقل من حجر الجبهة لمنع تسرب الرمال إلى الإسفلت .

وفي ذات السياق نظم القسم حملة لتنظيف جرف الشاطئ مقابل معسكر الشاطئ وشاطئ بحر المدينة من تقاطع شارع صلاح خلف شمالاً وحتى شارع الحرية جنوباً، حيث تم جمع نحو 100 طن من النفايات خلال الحملة . 

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة لضرورة الحفاظ على النظافة وعدم إلقاء النفايات في الشوارع أو في الأماكن العامة والتواصل معها على الرقم 115 للإبلاغ عن الشكاوي المتعلقة بخدمات البلدية .

اخر الأخبار