الأفوكادو .. فوائد غذائية جسدية ونفسية

تابعنا على:   19:15 2019-11-26

أمد/ أشارت العديد من الدراسات والابحاث الى فوائد الافوكادو على صحة الانسان.

وفي حديث لأخصائية التغذية رشا شواورة خلال برنامج صباحك يا بلد عبر "اذاعة صوت النجاح"  اشارت الى ان اهم ما يميز ثمرة الافكادو انها تساهم في تعزيز ورفع مستوى الكرسترول الصحي في الدم وخفض مستوى الكرسترول الضار .

كما تساهم الافوكادو في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة، فهو غني بالدهون المفيدة والسعرات الحرارية، حيث كل 100 غم من الافوكادو تمدنا بما يقارب 160 سعر حراري. 

أما بالنسبة لمن يعانون من السمنة وزيادة الوزن فيمكنهم تناول الحصص المحسوبة بطريقة سليمة من الافوكادو، بصفته وجبة خفيفة وصحية غنية بالدهون والبروتين والالياف، التي قد تساعد على زيادة الاحساس بالشبع لفترة أطول.

واشارت شواورة الى ان الافوكادو تساعد ايضا على تحسين صحة القلب والنظر كما ويسهم في مكافحة مرض السرطان لكونه  مصدر ثري جدا بالعديد من المعادن والفيتامينات والالياف والاحماض الدهنية المفيدة، فهو ايضا غني بالعديد من المواد الكيميائية التي قد بينت الابحاث علاقتها بمكافحة السرطانات ونموها.

وعلى الصعيد النفسي تسهم الافوكادو في تحسين الصحة النفسية وينصح به لمن يعانون الاكتئاب والتوتر.

واشارت شواورة في نهاية اللقاء الى ان ثمرة الافوكادو كسائر الفواكه ،  فالاكثار من تناولها ربما ينعكس سلبيا على الاشخاص الذين يعانون من الحساسية.

اخر الأخبار