سفارة فلسطين تكرم السفير الكويتي في لندن

تابعنا على:   15:40 2019-11-26

أمد/ لندن: نظمت السفارة الفلسطينية لدى المملكة المتحدة، حفل تكريم لعميد السلك الدبلوماسي في بريطانيا، سفير دولة الكويت، خالد الدويسان، بحضور معالي نائب رئيس الوزراء وزير الاعلام الفلسطيني، نبيل أبو ردينة، وحضور السفراء العرب المعتمدين لدى المملكة المتحدة، في مقر إقامة السفير الفلسطيني في العاصمة البريطانية لندن.

وقدم أبو ردينة، والسفير الفلسطيني د. حسام زملط، درع تكريمي ولوحة نادرة للقدس الشريف رسمت في العام 1839.

واعرب أبو ردينة خلال التكريم، عن اعتزازه وفخره بوجود سفير عربي متميز، كالسفير الدويسان، مشيراً إلى أنه يعتبر صوتاً عربياً قوياً في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقال، إن الكويت حكومة وشعباً لها مواقف تسطر باحرف من ذهب، مثمناً الدعم المالي والسياسي الذي تقدمه الكويت للفلسطينيين دون النظر الى عواقب مواقفها، حتى لو كانت لا تتوافق مع مواقف الدول العظمى.

وبدوره، ذكر زملط، إن هذا التكريم لدويسان يأتي على مواقفه العروبية الثابتة في دعم القضية الفلسطينية على مدار تاريخه المشرف حيث انه لم يكن ممثلا لبلاده فقط بل ولفلسطين ايضا، واصفا إياه بانه (اقدم سفير لفلسطين في بريطانيا).

وأضاف زملط، إن هذا التكريم هو أيضا تكريما للكويت حكومة، وبرلمانا، وشعبا؛ لاحتضان دولة الكويت الثورة الفلسطينية منذ انطلاقتها، ولمواقفها الراسخة في دعم قضية العرب الأولى، والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني التي كان أخرها الموقف الصلب للكويت ضد صفقة القرن.

ومن جانبه، قال السفير الدويسان، إن الكويت كانت ولازالت وستستمر في دعم الاشقاء الفلسطينيين في جميع المحافل سواء في بريطانيا او بأي مكان في العالم، مضيفاًإن الشيخ احمد صباح الأحمد جابر الصباح، يولي القضية الفلسطينية أهمية بالغة ويؤكد باستمرار ضرورة تقديم كل ما من شانه تعزيز الحضور الفلسطيني في العالم ودعمه.

اخر الأخبار