اتحاد المعلمين يعلن إضراباً جزئياً في مدارس فلسطين يوم الثلاثاء رفضاً لـ"إعلان بومبيو"

تابعنا على:   22:08 2019-11-24

أمد/ رام الله: أعلن الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين يوم الأحد، عن تعليق جزئي للدوام يوم الثلاثاء المقبل؛ رفضا للقرارات الأمريكية الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الأمين العام للاتحاد سائد ارزيقات، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، إن الاتحاد يدعو جميع المعلمين والمعلمات وكافة العاملين في وزارة التربية والتعليم ومديرياتها إلى تعليق الدوام الساعة 11:30 والمشاركة الحاشدة في المسيرات والتجمعات في مراكز المدن و التي أعلنت عنها فصائل العمل الوطني.

وأضاف أن تعليق الدوام يأتي رفضا لكل القرارات الأمريكية التي تهدف إلى تصفية القضية الوطنية الفلسطينية، والتي كان آخرها اعتبار أن الاستيطان قانوني وشرعي.

وسيتم تعليق مدارس قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة، يوم الثلاثاء، الدوام من الساعة 11:30، للمشاركة في الفعاليات المناهضة للقرارات الأمريكية الأخيرة بشأن المستوطنات.

وكان، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح، دعا في بيانٍ صحفي، أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الفلسطينية بما فيها القدس وقطاع غزة الى المشاركة الواسعة  في يوم الغضب الشعبي الذي دعت اليه القوى الوطنية والاسلامية يوم الثلاثاء بتاريخ 26/11/2019 ، ردا على تصريحات وزير الخارجية الامريكي والخطوات الاسرائيلية التي تمثل عدوانا سافرا ضد شعبنا الفلسطيني ، و التي تمكن الاحتلال الاسرائيلي من ضم  أراضي الضفة الفلسطينية تدريجيا.

وأدان رباح في بيانه الذي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، المواقف المتناغمة بين الادارة الامريكية وحكومة اليمين المتطرفة في اسرائيل حول المستوطنات غير الشرعية في الاراضي الفلسطينية  بما فيها القدس المحتلة، والإدعاء بأنها لا تخالف القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأشار إلى أنّ،  "الخطوات المتسارعة لحكومة اليمين الاسرائيلية بتقديم مشروع للكنيست الإسرائيلي لسن قانون ضم الاغوار والمستوطنات ، يستدعي الرد الفوري من السلطة الفلسطينية بترجمة قرارات الاجماع الوطني المتخذة في الدورات الاخيرة للمجلسين الوطني والمركزي ،  الى خطوات عملية على ارض الواقع ووقف كل اشكال التعاون مع امريكا والاشتباك السياسي معها في الامم المتحدة.

اخر الأخبار