رئيس "مخابرات النواب" الأمريكي: لا أستبعد مزيداً من الشهادات في مساءلة ترامب

تابعنا على:   19:12 2019-11-24

أمد/ واشنطن: قال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف الذي يقود تحقيق مساءلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد، إنه لا يستبعد المزيد من الشهادات أو الجلسات العلنية في تحقيق المساءلة.

وحسب "رويترز"، قال شيف إن فريقه سيواصل التحقيق في حين يعد تقريره بعد جلسات عامة وشهادات من مسؤولين حاليين وسابقين استمرت أسبوعين.

ويحقق المجلس الذي يقوده الديمقراطيون فيما إذا كان ترامب استغل سلطاته للضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي للتحقيق مع منافسه السياسي جو بايدن بالإضافة إلى التحقيق في نظرية لا تستند إلى أساس بأن أوكرانيا وليست روسيا هي من تدخلت في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

وقال شيف لشبكة (سي.إن.إن) "لا نستبعد احتمال الإدلاء بمزيد من الشهادات وعقد المزيد من الجلسات. نحن في مرحلة الحصول على مزيد من الوثائق طوال الوقت من أجل إنجاز التحقيق".

وأضاف "ما لن نفعله هو الانتظار لأشهر وأشهر في حين تعمل الإدارة على إنهاكنا في محاولة للتلكؤ. لسنا مستعدين للسير في هذا الطريق".

ورفضت إدارة ترامب تقديم مستندات طلبها الديمقراطيون للتحقيق ومنعت شهود منهم وزير الخارجية مايك بومبيو والقائم بأعمال كبير موظفي البيت الأبيض ميك مولفاني من الإدلاء بشهاداتهم.

وخالف شهود آخرون توجيهات البيت الأبيض وأدلوا بشهادتهم بعد استدعائهم.

اخر الأخبار