نواب الإصلاح الديمقراطي: نرفض التهديدات التي وجهتها تركيا للنائب "دحلان"

تابعنا على:   13:53 2019-11-24

أمد/ غزة: استهجن نواب الإصلاح الديمقراطي يوم الأحد، التهديدات التي أطلقها الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، بحق رئيس كتلتها النائب محمد دحلان.

وحمل نواب الإصلاح الديمقراطي في بيان وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، تركيا المسؤولية الكاملة عن هذه التهديدات الخارجة عن القانون والقيم والاعراف في العلاقات بين الدول و المثيرة لمشاعر الكراهية بين الشعوب لاسيما و ان النائب دحلان يمثل قطاع واسع من ابناء الشعب الفلسطيني والذي يعتبره قائده و ملهمه و هو حائز على اعلى النسب في استطلاعات الرأي و الدراسات المسحية التي أجريت خلال السنوات الاخيرة من مراكز و مؤسسات عالمية و محلية ذات علاقة بإجراء هذا النوع من الاستطلاعات.

  وطالب النواب، تركيا الكف عن لغة التهديد والاتهامات بحق النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان عبر وسائل الاعلام.

 وحذروا، من أنّ هذا السلوك الذي يمارس اتجاه النائب دحلان قد يطال اي قيادي او سياسي او تنظيمي فلسطيني من اي جهة وفي اي دولة قد يختلف معها في الرأي او المنهج مطالبة المجلس التشريعي الفلسطيني والفصائل والهيئات والمؤسسات الفلسطينية إدانة ورفض والتصدي لهذا السلوك اتجاه اي مواطن او سياسي فلسطيني والا فما الضامن ألا يكون هناك مستهدف جديد لاحقا.

كما طالبوا الخارجية الفلسطينية رفض هذا السلوك على الاقل اتجاه مواطن فلسطيني يحميه نص القانون الفلسطيني.

اخر الأخبار