بتمويل م‍ن المنحة الكويتية :بلدية النصيرات تستكمل ‍رصف شارع رقم 5

تابعنا على:   13:34 2019-11-24

أمد/ غزة:بدأت بلدية النصيرات باستكمال تنفيذ مشروع رصف شارع رقم 5، الممول من خلال المنحة الكويتية، بتكلفة حوالي نصف مليون دولار.

وأوضح مدير ‍دائرة المشاريع في بلدية النصيرات م. خليل اسماعيل، أن شارع رقم 5، يعتبر أحد الشوارع الهيكلية والرئيسية، التي تنوي البلدية استكمال رصفها ضمن مخططاتها المستقبلية.

وذكر أنه يجري العمل حاليا على استكمال رصف الشارع باتجاه واحد، بعرض 7متر، ليربط بين شارع صلاح الدين شرقا، وشارع عمر بن الخطاب غربا.

وبين اسماعيل أن الشارع في مرحلته النهائية سيكون عرضه 20 مترا، وسيتم تنفيذه باتجاهين، حيث يبلغ عرض كل اتجاه منه 7 أمتار، بالإضافة إلى أرصفة على الجانبين بعرض 2.5 متر، ‍وجزيرة في المنتصف بعرض 1.5 متر، تتضمن أعمدة لإنارة الشارع.

وأشار إلى أن دائرة المشاريع بوزارة الحكم المحلي تُشرف على تنفيذ المشروع، بالتعاون مع بلدية النصيرات، منوها إلى أن الشارع سيعمل على تخفيف الازدحام المروري من شارع أبو بكر الصديق الموازي للشارع، حيث سيتم الانتهاء من تنفيذ المشروع خلال شهرين.

وبحسب اسماعيل، فإن الشارع سيعود بالنفع على الجميع، وخاصة أصحاب السيارات عند تنقلهم بين منطقة النصيرات والمحافظات الأخرى.

ولفت مدير دائرة المشاريع إلى أن شارع 5 يمتد هيكليا ليصل إلى شارع رقم 4، الموازي لشارع الرشيد غرب النصيرات بعرض 20 متر، والذي تنوي بلدية النصيرات استكمال فتحه عندما تتهيأ الظروف المناسبة.

يشار إلى أن شارع 5 يتقاطع مع شارع عمر بن الخطاب، الذي يتقاطع مع عدة شوارع مهمة ورئيسية بالنصيرات، حيث تنوي البلدية إعادة رصف الشارع وتوسعته وتطويره ضمن خططها المستقبلية.

اخر الأخبار