بعد هجوم عين عيسى..

منسق مجلس سوريا الديمقراطية لـ "أمد": القصف بدأ بعد انسحاب الجيش الروسي والجميع يصمت أمام جرائم أردوغان

تابعنا على:   21:17 2019-11-23

أمد/ دمشق: قال إبراهيم إبراهيم المنسق الإعلامي لمجلس سوريا الديمقراطية، أن الجيش التركي  يواصل الهجوم بشكل مكثف على "عين عيسى" ، والتي تعتبر مركز الادارة الذاتية في شمال شرق سوريا،  ويعتبر هذا الهجوم استمرارا للهجمات المستمرة التي بدأتها تركيا منذ شهر على سري كانيه "راس العين" وكري سبي "تل ابيض" . 

ووصف إبراهيم لـ" أمد للإعلام" هجوم اليوم بالكبير، مضيفا أن المفاجئ هو الانسحاب او غياب القوات الروسية عن عين عيسى،  فهي لها تمركز خاص ومكان للمراقبة، ولكن اليوم غابت من المنطقة. متهما روسيا بانها مشتركة بكل شي من عفرين وحلب ومن الغوطه وانها تبيع سوريا لتركيا. 

وأكمل: " للآسف بدأ الهجوم بعد غياب الجيش الروسي، وأردوغان الآن في نشوته والكل صامت حيال جرائمه وقتله،  وممارسته جرائم حرب ابادة بحق الاكراد والعرب والاشوريين والسريان. 
وأشارإلى أن منطقة "تل تمر" تعتبر مسيحية بالكامل مع وجود أكراد وعرب، وتركيا الآن تحاول الهجوم عليها لقطع طريق "ام 4"  الواصل بين تل تمر وكوباني ومنبج،  وغاية أردوغان منذ البداية هو قتل الارادة الكردية وقتل الحلم الكردي. 

وأوضح أن الاحتلال التركي لعين عيسى يقطع الطريق عن كوباني وعن الجزيرة وعن الرقة بهذف تفتيت سورية،  وهذة مشكلة خطيرة.
وحذرإبراهيم أن سوريا مقبلة على احتلال تركي لها من أقصى الشمال لأقصى الجنوب.  مشيرا ان روسيا ستبيع سورية لتركيا، والجميع مشترك بالجريمة في شمال شرق سورية ضد السريان والأكراد والاشوريين وفي مقدمتهم روسيا وامركيا، وتركيا هي الاداة الاجرامية الوحيدة التي ينفذون بها مصالح هذة الدول.

وحول الأتفاق الأمريكي التركي الأخير، قال إبراهيم أن تركيا لم تنسحب من المنطقة، بل بالعكس تزداد احتلالا لمناطق سورية،  ومنذ بدأ الهجوم التركي وهي تقتل وتدمر وتهجر،  وتمارس التغيير الديمغرافي علينا، كاشفا ان القوات التركية قامت بالأمس باقدام عائلات الارهابيين من جرابلس واعزاز والباب، واسكنتهم  في راس العين وتل ابيض وطردت الاكراد والاشوريين.

وحول التفجيرات التي وقعت في تل ابيض وسقط نتيجتها عدد كبير من القتلى والإصابات، قال ان جميع المناطق التي تحت سيطرة تركيا والكتائب الارهابية هي يوميا فيها انفجارات،  وليس هناك امن ولا سلام والعصابات هي تحكم ما بينها وتحارب بعضها على الاموال والفدية والسيطرة على المناصب

اخر الأخبار