إصابة العشرات بالاختناق خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في كفر قدوم

تابعنا على:   15:23 2019-11-22

أمد/ قلقيلية: أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بينهم أطفال ونساء خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بعد قمعه لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي خرجت تنديداً بقرارات الإدارة الأمريكية التي اعتبرت الاستيطان، والمستوطنات لا تتعارض مع القانون الدولي.

وأفادت مصادر إعلامية، بأن مواجهات عنيفة اندلعت بين جنود الاحتلال والشبان بعد انطلاق المسيرة استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والمعدني، وأطلق عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق الشديد بينهم اطفال بعد سقوط هذه القنابل في منازل المواطنين، وتم علاج جميع الحالات في مركز إسعاف القرية.

وأكدت المصادر، أن عشرات الجنود هاجموا المشاركين في المسيرة من مواقع مختلفة إلا أن الشبان تصدوا لهم واجبروهم على التراجع وافشلوا كمائنهم التي نصبوها، بهدف اعتقال الشبان،مشيرة الى ان الجنود لاحقوا الشبان بعد فشل الكمائن إلى محيط مسجد عمر بن الخطاب، دون تسجيل اعتقالات.

بدوره، قال الناطق الاعلامي لحركة فتح في اقليم قلقيلية ومنسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن المسيرة انطلقت تنديداً بموقف الإدارة الأمريكية من قضية الاستيطان واستنكاراً لموقفها المتحيز لصالح دولة الاحتلال، رغم الرفض الدولي لهذه القرارات.

وطالب شتيوي، جماهير الشعب الفلسطيني تصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان لترتقي لحجم المخاطر المترتبة عن اعتبار الاستيطان لا يتناقض مع القانون الدولي، على حد تعبير وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية.

اخر الأخبار