نقابة الصحفيين والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بغزة تنظمان وقفة ضد قرار إغلاق مكتب التلفزيون في القدس

تابعنا على:   14:47 2019-11-21

أمد/ غزة: نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، يوم الخميس، وقفة تضامنية ضد قرار إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين، في القدس من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وندد المشاركين بالوقفة التضامنية، على بطلان تصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو، بشرعنة الاستيطان في الضفة الغربيّة، مؤكدين مخالفة القرار للقوانين والتفاهمات الدوليّة.

ونظمت الوقفة بالتزامن مع الزملاء في الضفة الغربيّة والتي وشارك فيها نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل ومدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون رأفت القدرة، وممثلي الفصائل والمؤسسات الإعلامية، والكتاب الفلسطينيين.

وقال الأسطل، إنَّ قرار  إغلاق مكتب تلفزيون فلسطيني في العاصمة الفلسطينيّة القدس جاء بالتزامن مع تصريحات الولايات المتحدة الأمريكية بإعطاء شرعية  الاستيطان الإسرائيلي على الأرض الفلسطينيّة، مؤكدًا أنَّ الاحتلال يأخذ غطاء أمريكي في كل الجرائم التي يرتكبها بحق شعبنا.

وأضاف الأسطل، إنَّ عين الحقيقة لا يمكن أن يتم حجبها عن توثيق الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق شعبنا، مؤكدًا أنَّ ممارسات المحتل تزيد من استمرارية العمل الصحافي في ظل الانتهاكات الواضحة بحقهم.

وأشاد بتحركات الرئيس محمود عباس، على كافة المستويات الدولية من أجل وقف الجرائم التي  يرتكبها المحتل الإسرائيلي بحق الإعلام وشعبنا الفلسطيني، مثنيًا على دور المشرف العام على الإعلام الفلسطيني أحمد عساف في توفير كل الإمكانيات من أجل أن يبقى تلفزيون فلسطين يصدح في كل محافظات الوطن كمظهر من مظاهر السيادة الفلسطينية، وخاصة في مدينة القدس.

بدوره، أكد مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون القدرة، أنَّ ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحافيين والإعلامين منافيَّة للقواعد القانونيّة والدوليَّة، وإجراء إغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في القدس انتهاك صريح لحرية العمل الصحافي الفلسطيني.

وبينَّ القدرة، أنَّ عين الحقيقة في توثيق الحالة الفلسطينيَّة وما يجري على أرض الواقع من ممارسات احتلالية لا يمكن أن تثني الصحفي الفلسطيني عن عمله المهني، ولا يمكن أن يسكت الصوت الفلسطيني.

وشدَّد على ضرورة تحمل المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي ما يجري من انتهاك للحالة الفلسطينيَّة وللإعلامين، وبالأمس القريب عملت إسرائيل على إصابة الزميل معاذ عمارنة وأصابته بعينه اليسرى في محاولة منها لتوصيل رسالة مفادها استهداف الحقيقة.

ومن جهته،  ألقى وليد العوض كلمة القوى الوطنية والاسلامية، مؤكداً أنَّ المحتل يعمل على طمس الحقيقة الفلسطينيّة من خلال إجراءاته المنتهكة لحرية العمل الصحافي سواء في الضفة الغربيَّة أو غزّة.

وأشار العوض، إلى أن القضية الفلسطينية لا يمكن أن تنحني للعاصفة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية من خلال السماح بتمدد الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، من قبل إسرائيل.

وألقى ناصر عطا الله كلمة اتحاد الأدباء والكتاب الفلسطينيين، دعا فيها الأمة العربية  والإسلامية لضرورة الالتفات لما يحدث من تهويد واستيطان للقدس المحتلة، والوقوف أمام العداء الحقيقي ضد الكلمة الفلسطينيّة، مشيرًا إلى المكانة الإسلامية للقدس.

وشدَّد عطا الله، على ضرورة توحيد الصف الوطني خلف قيادة عباس لتمكّن من مواجهة الممارسات العدوانية ضد الحقيقة التي يحملها الكاتب والصحافي الفلسطيني، في توثيق حقيقة القضية الفلسطينيّة.

وفي ذات السياق، أكد الإعلامي الكبير محمد الباز، أنَّ عين الحقيقة وصوت فلسطين لن تستطيع إسرائيل على مواجهته كما حاولت في السابق، منوهًا إلى أن الصوت الفلسطيني سينتصر بأحقيته في الأرض.

وبين الباز، أن المحتل الإسرائيلي يعمل على فرض حالته في الأراضي الفلسطينيّة من خلال الممارسات التي يقوم بها ضد حرية العمل الصحافي، معتقدًا استطاعته انهاء القضية الفلسطينيّة من خلال التوسع الاستيطاني.

ودعا إلى ضرورة كشف الجرائم الإسرائيلية من خلال توثيقها بالصورة والكلمة الحرة الموحدة التي تبين مدى الجهل الإسرائيلي في المعاملة الإنسانيّة مع الإعلام الفلسطيني، والتي كان آخرها استهداف الزميل معاذ عمارنة وإغلاق مكتب تلفزيون فلسطين في العاصمة القدس.

البوم الصور

اخر الأخبار