رام الله: عشراوي تطلع منظمة "كايروس كندا" على آخر التطورات

تابعنا على:   13:02 2019-11-21

أمد/ رام الله: استقبلت عضو لجنة تنفيذية المقاطعة د.حنان عشراوي وفدا من القيادات الكنسية الذين يمثلون منظمة "كايروس كندا"، وأطلعتهم على آخر التطورات والانتهاكات الإسرائيلية على الأرض وذلك في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله.

وثمنت بداية اللقاء مواقف منظمة "كايروس كندا" المساندة لحقوق الشعب الفلسطيني والمناهضة للانتهاكات الإسرائيلية المنافية للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وأشارت إلى سياسات الحكومة الكندية تجاه القضية الفلسطينية وقالت:" بالرغم من تصويت كندا السلبي على 7 قرارات خاصة بالقضية الفلسطينية مؤخرا، إلا أننا نرحب بتصويتها الداعم على قرار حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره الذي نعتبره تطورا ايجابيا وفي الاتجاه الصحيح".

واستعرضت عشراوي أيضا المستجدات على ارض الواقع وممارسات دولة الاحتلال الإجرامية تجاه شعبنا واعتدائها على حقوقه ومقدراته وموروثه الحضاري والتاريخي والديني، وأشارت إلى انتهاك إسرائيل المتواصل لحرمة  المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية وخصوصا في القدس المحتلة التي تتعرض يوميا لسياسات التطهير العرقي والتهجير القسري.

كما أشارت إلى الإجراءات والقرارات الأمريكية اللامسؤولة تجاه القضية الفلسطينية بما في ذلك قرارها الأخير حول شرعنة المستوطنات، ولفتت في هذا السياق إلى أهمية مواجهة  النظم الأصولية المسيحية الصهيونية والشعبوية والعنصرية والفاشية، التي تعمل بشكل ممنهج على إضعاف النظام العالمي، وخرق القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وفي نهاية اللقاء استعرضت عشراوي الوضع الفلسطيني الداخلي بما في ذلك توجهات القيادة الجادة تجاه إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأشارت إلى واقع النساء والشباب في فلسطين ودورهم الريادي في النضال وفي بناء أسس الدولة الفلسطينية وضرورة وصولهم إلى مراكز صنع القرار.

كلمات دلالية

اخر الأخبار