ذكرى رحيل العميد المتقاعد مصطفى صالح أبو حناني ( أبو محمد )

تابعنا على:   21:23 2019-11-19

اللواء/ عرابي كلوب

أمد/ ذكرى رحيل العميد المتقاعد
مصطفى صالح أبو حناني ( أبو محمد )
1948م – 2018م

مصطفى صالح أبو حناني من مواليد قرية عرانة قضاء جنين عام 1948م ، تلقى تعليمه الاساسي في مدرسة القرية الوحيدة آنذاك ثم أنهى تعليمه الاعدادي والثانوي في مدارس مدينة جنين.
غادر بلدته أواخر ستينات القرن الماضي للالتحاق بجامعة دمشق بسوريا ولكن مثله مثل كافة ابناء الشعب الفلسطيني فقد ظلت فلسطين في وجدانه ، وظلت صورة قريته التي كان يعشقها بمخيلته أينما ذهب و ارتحل ، حمل هم الوطن وهو في ريعان شبابه وكبرت معه صورة الوطن ، وظلت قريته تلوح بمخيلته كما تركها فتى صغيراً ، نشا على حب فلسطين وكبر على أمل العودة الى وطنه ، ولذلك وجد ضالته لتحقيق هذا الحلم الكبير حين تم التواصل معه من قبل ابن اخته الشهيد / عادل وديع أبو حناني وذلك في مطلع السبعينيات حيث التحق بصفوف الثورة الفلسطينية ( حركة فتح ).
وتفرغ في الكفاح المسلح مع اخوة اخرين ، عمل في المالية ومن ثم في جهاز الامن والمعلومات تحت امرة الشهيد / هواري .
ناضل وشارك مصطفى ابو حناني في الدفاع عن الثورة الفلسطينية وعن القرار الوطني المستقل ، وفي كافة المعارك التي خاضتها الثورة الفلسطينية من اجل نيل الحرية والاستقلال.
عاد مصطفى صالح أبو حناني الى ارض الوطن مع عودة منظمة التحرير الفلسطينية وقواتها عام 1994م ، وعمل في جهاز الاستخبارات العسكرية تحت امرة اللواء الشهيد / موسى عرفات في غزة حيث مكث مدة عام في القطاع ، ثم كلف بالسفر الى المحافظات الشمالية ، حيث شارك في تأسيس جهاز الاستخبارات العسكرية هناك وعمل بكل جد ومثابرة من أجل ذلك .
عين فيما بعد رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية في محافظة جنين وحتى تقاعده عام 2005م حيث كان مثالا للالتزام والانضباط والعمل المتواصل لخدمة اجهزة قوات الامن الوطني .
كان العميد مصطفى صالح أبو حناني إبناً باراً لفلسطين وفيا لمبادئه التي آمن بها ، مثالاً في الصدق والامانة والالتزام ، الوطني خلوقاً متفانياً في خدمة ابناء شعبه وظل على العهد الذي قطعه على نفسه وعلى المبادئ التي ناضل من أجلها حتى اخر رمق من حياته .
يوم الثلاثاء الموافق 20/11/2018م فاضت روحه الطاهرة الى بارئها حيث تم الطلاة على جثمانه الطاهر ووري الثرى في مقبرة قرية عرانة / شمال شرق مدينة جنين ، والتي ووري فيها شقيقه الشهيد / خليل صالح أبو حناني والعديد من الشهداء .
الراحل العميد / مصطفى صالح أبو حناني كان وطنيا ووحدوياً بامتياز .
رحم الله العميد المتقاعد/ مصطفى صالح أبو حناني ( ابو محمد ) واسكنه فسيح جناته .