أوقاف غزة تنفي الإعلان عن تسعيرة رحلات العمرة لهذا العام

تابعنا على:   20:11 2019-11-17

أمد/ غزة: نفت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، أن يكون صدر عنها أي إعلان حول تسعيرة رحلات العمرة للعام الجاري حتى اللحظة.

وأفادت الوزارة مساء يوم الأحد، بأنها لم تعلن عن تسعيرة العمرة لهذا العام، بل طالبت أصحاب عقود العمرة بتقديم برامج العمرة لهذا الموسم.

وأشارت إلى أنه سيتم دراسة البرامج المقدمة من الشركات وإقرارها من قبل الوزارة وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة لتقديمها للمواطنين بشكل يتيح المجال للشركات بالمنافسة.

يذكر أن عددًا من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع المحلية، خبرًا حول تحديد تسعيرة العمرة لهذا العام بمبلغ 960 دينار أردني، وهو ما نفته الوزارة.

وفي وقت سابق كشف عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة، عن موعد خروج أولى رحلات العمرة من القطاع، بعد توقف دام عدة أشهر.

وقال إن يوم الأحد 15 ديسمبر المقبل، سيشهد خروج أولى رحلات العمرة من قطاع غزة عبر معبر رفح باتجاه مطار القاهرة ثم إلى المملكة العربية السعودية.

وحسب ما أورده مذكور، فإن الجانب المصري أبلغهم بأنه كل 15 يوما سيغادر 532 معتمرًا على حمولة طائرتين، مستدركا : "لكن إذا زاد العدد لدينا، نقدم طلب للجانب المصري لتكون هناك رحلة كل أسبوع".