لجنة المتابعة: د. رفيق الحاج مركزا عاما لمؤتمر القدرات البشرية

تابعنا على:   12:09 2019-11-17

أمد/ الناصرة:عقد في مكاتب المتابعة في الناصرة اجتماع لرؤساء ومركزي المجموعات التخصصية التي انبثقت عن مؤتمر القدرات البشرية، وشارك فيه رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مضر يونس، حيث تمّ انتخاب الدكتور رفيق الحاج مركّزا عاما لقيادة مشروع تنظيم القدرات البشرية، خلفا للدكتور أسعد غانم الذي أنهى دوره فور انتهاء المؤتمر الثالث في حزيران الماضي.

ويذكر أن د. الحاج يعمل كباحث في موضوع العمل الجماعي وخبير في الحكم المحلي. وقد عكفت لجنة المتابعة في السنوات المنصرمة على تنظيم هذا المؤتمر بالتعاون مع بلدية الطيبة وبدعم فني من معهد "ماس"، الذي يعنى بأبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني في رام الله، ويشرف على رسم ملامحه واخراجه لحيز التنفيذ لفيف من الباحثين والمهنيين والناشطين الاجتماعيين من مجتمعنا العربي داخل البلاد.

وقد ناقش الاجتماع المذكور المحور الرئيسي للمؤتمر القادم وخلص الى ضرورة التركيز حول ما "لدينا"، وكيف يمكن نستغله وان نصل بمبادراتنا وقوانا الذاتية الى تنمية مجتمعنا بالرغم من سياسة التمييز اللاحقة بنا.

وسيتطرق المؤتمر الى موضوع التنمية المستدامة التي تسعى الى تحسين ظروف المعيشة لجميع أفراد المجتمع دون المس بالموارد الطبيعية الموجودة. هذا الأمر يتضمن التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية. كما وسيركز المؤتمر على دور الهيئات التمثيلية للمجتمع العربي ودور الحكم المركزي والحكم المحلي والمجتمع المدني والافراد في احقاق التنمية.

ومن المقرر ان يتضمن المؤتمر اوراق عمل وتوصيات ونتائج لأبحاث ستجرى خصيصا لهذا المؤتمر.

اخر الأخبار