سفيرة أمريكا السابقة "يوفانوفيتش": واشنطن فشلت في حماية دبلوماسييها

تابعنا على:   19:04 2019-11-15

أمد/ واشنطن: انطلقت، يوم الجمعة، الجلسة الثانية من جلسات الاستماع العلنية في الكونجرس الأمريكي بشأن التحقيقات الجارية في قضية عزل الرئيس دونالد ترامب.

ووفقًا لموقع" ذا هيل" الأمريكي، أدلت السفيرة الأمريكية السابقة لدى أوكرانيا ماري يوفانوفيتش، بشهادتها، خلال جلسة الاستماع، مؤكدة أن الولايات المتحدة أصبحت تتبع سياسة فاشلة في حماية دبلوماسييها في الخارج، ما يضع مصالح أمريكا الخارجية في خطر.

وأوضحت أن هناك حملة تشويه قام بها رودي جولياني، المحامي الشخصي لـ ترامب، ومسؤولون أوكرانيون فاسدون، وشخصيات إعلامية مشكوك فيها، سهلت إطاحتها بنجاح من منصبها كسفيرة للولايات المتحدة في أوكرانيا في مايو الماضي.

وأشارت إلى أن الهجوم الذي يتعرض له المسئولون أثار أزمة في وزارة الخارجية الأمريكية، لافتة إلى أن المناصب الشاغرة لا تزال شاغرة، كما يعاني المسئولون رفيعو المستوى من مستقبل غامض فيخشون الإطاحة بهم من منصبهم.

وتابعت يوفانوفيتش قولها إن "هذا ليس وقتًا لتقويض دبلوماسيينا"، واصفة إطاحتها باعتباره قرارا خاطئا خطيرا يؤثر بشكل كبير على المصالح الخارجية الأمريكية.

يذكر أن يوفانوفيتش تقلدت منصب السفيرة الأمريكية لدى أوكرانيا، تم سحبها بشكل مفاجىء من كييف بتوجيهات شخصية من الرئيس ترامب.

كلمات دلالية

اخر الأخبار