صحتك العقلية في خطر بسبب التسوق أونلاين

تابعنا على:   16:17 2019-11-15

أمد/ التسوق عبر الإنترنت من الطرق التي باتت تسهل علينا الكثير من عمليات الشراء من حيث توفير الوقت والإتاحة، ولكن على الرغم من الفوائد الناجمة عن تلك التجربة إلا أن له أضرار على الجهة الأخرى ليست مقتصرة على جودة الأشياء أو شكلها ولكنها أضرار أمتدت للصحة العقلية.

فقد أصبح التسوق عبر الانترنت والتنقل بين صفحات بيع وشراء المنتجات هواية وغاية شرسة تأكل ساعات طويلة من أوقات المستخدمين، وصلت إلى حد الإدمان وصفه أطباء علم النفس بإنه إدمان التنقل والشراء، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا تليجراف " البريطانية.

وأعتبر الأطباء التسوق عبر الإنترنت حالة من مشاكل الصحة العقلية لأن الكثير من الناس يظهرون الآن علامات مقلقة للسلوك قد تصل للهوس بسببه، فقد وجد تحليل جديد لـ 122 شخصًا ممن يبحثون عن علاج لاضطرابات الشراء (BSD)، ثلثهم ممن يقومون بالشراء عبر الإنترنت.

وفي الوقت الحالي ، لا يتم تصنيف BSD كحالة منفصلة للصحة العقلية ، ولكن كـ اضطراب آخر محدد للتحكم في الدافع، ويحتل المراجعة الحادية عشرة للتصنيف الدولي للأمراض العقلية، وهذا الاضطراب يشخص على أنه الانشغال الشديد والشغف بالشراء أو التسوق ، بالإضافة إلى الإغراءات التي لا تقاوم والبحث عن الهوية.

كلمات دلالية

اخر الأخبار