المالكي يدين تصريحات ملادينوف: تضليل للرأي العام وتغطية على جرائم الاحتلال

تابعنا على:   14:40 2019-11-14

أمد/ رام الله: أدان وزير الخارجية بحكومة رام الله رياض المالكي ، تصريحات منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، التي اعتبرها تغطي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بتحميله المسؤولية للشعب الفلسطيني عن هذه الجرائم.

واستنكرالمالكي في بيان صحفي يوم الخميس، اللغة التي استخدمها ملادينوف في بيانه الصادر أمس، متجاهلا الإعدام الميداني والقتل العمد وخارج نطاق القانون للعائلات الفلسطينية التي ابيد بعضها بالكامل.

وأكد أن بيان ميلادينوف يمثل تضليلا للرأي العام الدولي وللأمم المتحدة ومهمتها السامية في حفظ القانون الدولي واحترامه، من خلال وصف الحالة على انها قضية تصعيد بين أحد الفصائل الفلسطينية، أو انها قضية اطلاق صواريخ عشوائية كما وصفها، لتقويض تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية، متجاهلا سياق الاحتلال وجرائمه المستمرة، الممنهجة وواسعة النطاق ضد أبناء شعبنا، ومتجاهلا أيضا التقارير التي تصدرها اللجان الأممية للتحقيق في الجرائم التي تثبت دون أدنى شك جرائم الاحتلال ضد شعبنا.

وطالب المالكي، ملادينوف بالالتزام بولايته كممثل للأمم المتحدة، والتوقف عن اصدار مثل هذه التصريحات المضللة، المخالفة لمواقف وتقارير وقرارات الأمم المتحدة.

وقال نيكولاي ملادينوف مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط يوم الخميس، إنّ الساعات والأيام القادمة ستكون حاسمة.

وأضاف ملادينوف في تصريح صدر عنه، بعد بدء سريان وقف إطلاق النار بين اسرائيل والجهاد برعاية مصرية فجر يوم الخميس، إنّ مصر والأمم المتحدة علمتا جاهدة لمنع التصعيد الخطير في غزة".

وأوضح، الساعات والأيام القادمة ستكون حاسمة ويجب على الجميع إظهار أقصى درجات ضبط النفس والقيام بدوره لمنع إراقة الدماء

وأشار، إلى أنّ الشرق الأوسط لا يحتاج لمزيد من الحروب .

اخر الأخبار