قلقيلية: كلية الدعوة تحيي ذكرى المولد النبوي وتكرم الطلبة الاوائل

تابعنا على:   13:33 2019-11-14

أمد/ قلقيلية:نظمت كلية الدعوة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله ، حفل " لاحياء ذكرى المولد النبوي وتكريم للطلبة المتفوقين واستقبال الطلبة الجدد" ، يوم الخميس  في مبنى الكلية في مدينة قلقيلية.

وشارك في الحفل العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام ابو الرب، عميد كلية الدعوة الإسلامية الدكتور حسن شحادة، وأعضاء المجلس الاستشاري للكلية، وأعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية، والخريجين وذويهم، وممثلين عن المؤسسة الامنية والمؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته عبر نائب المحافظ عن شعوره بالاعتزاز والفخر باحياء ذكرى عزيزة على كل مسلم بمولد سيد البشرية، المعلم الاول الذي نهتدي بهديه ونفوز باقتدائنا بسيرته، داعيا الى تجديد العهد والالتزام بتعاليم ديننا السمح، مشيدا بجهود وزارة الاوقاف وكلية الدعوة الاسلامية الحريصة على زرع قيم الدين الاسلامي السمح في نفوس ابنائنا الطلبة، مباركا للطلبة تفوقهم وابداعهم نتيجة لمثابرتهم وتعبهم المتواصل، داعيا الطلبة الى المزيد من الجهد والمثابرة لارساء تعاليم الدين الاسلامي.

بدوره قال حسام أبو الرب بأن الوزارة تضع نصب عينيها في رؤيتها الاستراتيجية والممارسة الفعلية أهمية التعليم الشرعي سواء في كلياتها الشرعية أو في مدارسها التي تعمل وفق مناهجها الشرعية التي تقوم بتدريس الإسلام الصحيح باعتداله ووسطيته ورؤيته التعددية التي ترفض الإقصاء، هذا الإسلام الذي يحمي مجتمعنا وسلمنا الأهلي من التطرف والعنف وعدم قبول الآخر، مؤكداً بأن الوزارة ستبقى تحمل راية هذا الإسلام في كافة المواقع والمحافل، مقتدية بهذا بنبي الرحمة محمد صلى الله عليه وسلم الذي تحتفل الكلية اليوم بذكرى مولده.

وقال أبو الرب بأن حفل اليوم بتكريم الطلبة الاوائل لهو دليل على اهتمام الوزارة بطلبتها الذين سيتم تأهيلهم ليكونوا حملة الخطاب الديني المعتدل في أماكن عملهم في المساجد والمدارس ووسائل الإعلام.

من جهته أكد عميد الكلية على المكانة التي تحظى بها الكلية في المجتمع الفلسطيني من خلال خريجيها الذين يمتلكون الكفاءة والقدرة العلمية على القيام بواجباتهم تجاه دينهم و مجتمعهم ووطنهم، وبارك للطلبة وذويهم هذا التفوق، مؤكدا على دور الهيئة التدريسية وما تبذله من جهد لافادة الطلبة وتطويرهم، مشيرا الى المساعي الحثيثة للنهوض بواقع الكلية لتكون جامعة للعلوم الاسلامية.

وفي كلمتها عن الطلبة المتفوقين ثمنت الطالبة رهف جهاد الجهود التي بذلتها الهيئة التدريسية وإدارة الجامعة في تكريم الطلبة المتفوقين، مؤكدة على الاستمرار في الجهد والمثابرة وخدمة الدين والوطن.

وفي نهاية الاحتفال جرى توزيع الشهادات التقديرية والجوائز على المتفوقين.

اخر الأخبار