أبو بكر: 700 أسير داخل السجون يعانون من الإهمال الطبي

تابعنا على:   12:58 2019-11-14

أمد/ رام الله: قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري أبو بكر إن 700 أسير مريض داخل السجون الإسرائيية منهم 40 مصابون بالأمراض المزمنة ما يؤكد على سياسية الإهمال الطبي المتعمدة بحق الأسرى.

وأكد أبو بكر على أن محامي الهيئة بانتظار الرد على طلب تم تقديمه صباح اليوم لزيارة عائلة الأسير شادي موسى في مستشفى سوروكا الاسرائيلي بعد أن أصيب أمس بجلطة قلبية.

وأوضح أبو بكر في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح يوم الخميس ، أن الأسير موسى (43) عاما من جنين يرقد الآن في وحدة العناية المكثفة بمستشفى سوروكا، بوضع صحي خطير بعد توقف قلبه لعدة دقائق داخل السجن.

وأعرب أبو بكر عن خشيته من تدهور الوضع الصحي للأسير سامي أبو دياك بشكل خطير للغاية ما يهدد بقاءه على قيد الحياة في ظل رفض الافراج المبكر عنه بذريعة الالتزام بقانون أقر في الكنيست بعدم الافراج المبكر عن أي أسير.

ولفت إلى إضراب الأسير عبدالله سمحان عن الطعام منذ 9 أيام احتجاجا على اعتقال شقيقته أثناء زيارته له في المعتقل ومحاكمتها 18 شهرا، مؤكدا في الوقت ذاته استمرار الأسيرين أحمد زهران ومصعب الهندي بإضرابهم المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الاداري .

اخر الأخبار