تعليم غزة" استشهاد 6 طلاب وتضرر 15 مدرسة في العدوان الإسرائيلي على غزة

تابعنا على:   11:25 2019-11-14

أمد/ غزة: قالت وزارة التربية والتعليم صباح يوم الخميس، إن عدد من طلاب مدارسها استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضافت، أنّ 6 طلاب استهدوا، فيما تضرر 15 مدرسة نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظات قطاع غزة.

وتابعت، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في ارتكاب الجرائم باستهدافه الأطفال وطلبة المدارس والمؤسسات التعليمية في واحدة من الصور التي تعكس مدى حقده وإجرامه، وعليه يمكن إجمال الاعتداءات الصهيونبة على المؤسسة التعليمية خلال يومي من العدوان بالاتي، استشهاد 6 طلاب وهم:

*الشهيد محمد عطية حمودة من مدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين بمديرية تعليم شمال غزة، وإسماعيل عبد العال من مدرسة يافا الثانوية للبنين شرق غزة، وأمير عياد في الصف الثاني مدرسة الزيتون المشتركة للاجئين شرق غزة، ومعاذ محمد السواركة من مدرسة عبد الله بن رواحة المشتركة الصف الثاني، ومهند رسمي السواركة من مدرسة عبد الله بن رواحة للبنين الصف السابع، ووسيم محمد السواركة من مدرسة عبد الله بن رواحة للبنين الصف الثامن.

* إصابة المئات من الأطفال بحالات هلع وخوف نتيجة القصف الصهيوني الهمجي الذي يستهدف بيوت الآمنين.

* كما تضررت 15 مدرسة وشملت الأضرار انهيار جدران مدارس وتصدعات فصول وتحطيم أبواب ونوافذ ووصول الحجارة وشظايا القذائف الصهيونية إلى داخل الفصول وساحات المدارس.

وشددت، إزاء هذا العدوان المتواصل على شعبنا بشكل عام والأطفال والمؤسسات التعليمية بشكل خاص فإن وزارة التربية والتعليم العالي تؤكد على ما يلي:

أولاُ.. تتقدم الوزارة بأحر التعازي والمواساة إلى أهالي الشهداء الطلبة وكل شهداء العدوان الغاشم.

ثانياً.. إقدام الاحتلال على استهداف الأطفال والمؤسسات التعليمية هو انتهاك خطير للمواثيق والأعراف الدولية وهذا يتطلب من كافة المؤسسات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها ومحاكمة قادة الاحتلال على جرائمه بحق الإنسانية.