داخلية حماس تستعرض مهام طواقمها في ظل التصعيد الإسرائيلي المستمر على غزة

تابعنا على:   16:09 2019-11-13

أمد/ غزة: استعرضت داخلية حماس يوم الأربعاء، مهام عناصرها في ظل التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة من فجر الثلاثاء.

وقالت داخلية حماس في بيانٍ صحفي وصل "أمد للإعلام" نسخةً منه، إنّها تتابع تداعيات العدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على شعبنا فيقطاع غزة، منذ فجر أمس الثلاثاء، وإن أجهزة الوزارة وإداراتها كافة هي في حالة استنفار، وقد اتخذت التدابير اللازمة وفق خطة الطوارئ، بما يمكنها من مواصلة عملها في ظل العدوان؛ لمساندة المواطنين، وتقديم الخدمة لهم، وتثبيت الجبهة الداخلية وحفظ استقرارها، وتأمين المنشآت وحفظ الحدود.

وتابعت، وفي إطار خدمة المواطنين وتأمين الجبهة الداخلية، كانت أبرز مهام الوزارة وأجهزتها خلال (24) ساعة من بدء العدوان، كالآتي:

* نفّذت أطقم الدفاع المدني والخدمات الطبية أكثر من (80) مهمة منذ بدء العدوان، شملت إنقاذ مصابين، وإخلاء شهداء، وإطفاء حرائق، فيما تعاملت العمليات المركزية مع (145) استغاثة وإشارة استقبلتها عبر الرقم الوطني المجاني (109).

* كما نفذت الشرطة أكثر من (165) مهمة، من بينها (20) مهمة تعامل مع أجسام مشبوهة ومُخلفات الغارات الإسرائيلية، إضافة إلى تأمين المقرات والمؤسسات الدولية والأجنبية والحكومية والخاصة.

* ويقوم جهاز الأمن الداخلي والمباحث العامة بمهامهم الأمنية في متابعة أية أعمال أو تحركات مشبوهة من شأنها الإضرار بالأمن والسلم المجتمعي، أو المس بعناصر المقاومة ومقدراتها. في حين تعمل قوات الأمن الوطني لتعزيز أمن الحدود واستقرارها.

أكدت، أنّ طواقمها تواصل القيام بواجبها الوطني بكل مسؤولية، لتحيي صمود شعبنا، وتترحم على أرواح الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان المتواصل، وتدعو بالسلامة التامة لكل الجرحى والمصابين.

كما، ستواصل القيام بواجبها في خدمة شعبنا مهما بلغت التحديات، وإن شعبنا بصمود أبنائه، وبسالة مقاومته سيفُشل هذا العدوان، كما أفشله في كل مرة.

اخر الأخبار